الطريق
الجمعة 24 مايو 2024 11:36 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لم يمارسها أبدًا.. ترامب يحصل على الحزام الأسود فى رياضة التايكوندو

ترامب
ترامب

على الرغم من ممارسته لهذه الرياضة طيلة حياته، إلا أنه حصل على الحزام الأسود الفخري التاسع فيها وهو "أعلى مستوى يمكن تحقيقه من قبل لاعبي الدفاع عن النفس المحترفين" فى رياضة التايكوندو.

حيث مُنح الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب الحزام الأسود الفخري التاسع فى رياضة التايكوندو من أكاديمية التايكوندو العالمية "World Taekwondo" التى تتخذ من كوريا الجنوبية مقرًا لها.

وفى التفاصيل التى ذكرتها صحيفة "نيويورك بوست"، تم تسليم الحزام للرئيس الأسبق دونالد ترامب من قبل لي دون سيوب رئيس كوكي وون Kukkiwon "المقر العالمي للتايكواندو، أو الأكاديمية العالمية للتايكوندو"، فى منتجع ترامب مار إيه لاجو فى بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وذكرت صحيفة دونج ايلبو الكورية يوم الاثنين، أن كوري جنوبي يعيش فى الولايات المتحدة نظم الاجتماع.

ووقف الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة مع لي أثناء ارتدائه لباس التايكوندو التقليدي فى عدة صور نُشرت على صفحة Kukkiwon على فيسبوك، مع تعليق توضيحي بإخلاء طرف يقول إن الحفل "لا علاقة له "بأي" قضايا سياسية أخرى".

ونقلت دونج آيلبو عن ترامب قوله: "يسعدني ويشرفني أن أتسلم هذه الشهادة الفخرية، إن التايكوندو هو فن قتالي رائع لحماية النفس فى هذه الأوقات "عندما يسود كوفيد-19".

وبحسب ما ورد أضاف الرئيس السابق أنه سيرتدي زي التايكوندو للكونجرس إذا تم انتخابه رئيسًا مرة أخرى ودعا فريق Kukkiwon إلى الولايات المتحدة لتقديم العروض.

اقرأ أيضًا: سخرية من شبكة ترامب للتواصل الاجتماعي بعد 24 ساعة من إطلاقها..

بعد الحفل، وقف ترامب ولي أمام صورة فى Mar-a-Lago يظهران الرئيس السابق يصافح زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون خلال اجتماعهما فى المنطقة الكورية منزوعة السلاح فى عام 2019.

يذكر أن الرئيس الأسبق دونالد ترامب ليس أول زعيم عالمي بارز يحصل على حزام أسود من الدرجة التاسعة، حيث مُنح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا التكريم خلال زيارته لسيول فى عام 2013.

مثل ترامب، لم يمارس بوتين التايكوندو أبدًا، ومع ذلك، فإن الزعيم الروسي لديه الحزام الأسود فى الجودو.

الحزام الأسود التاسع هو أعلى مستوى يمكن أن يحققه فنانو الدفاع عن النفس المحترفون، ويتفوق ترامب وبوتين على خبير فنون الدفاع عن النفس ونجم "ووكر تكساس رينجر" تشاك نوريس، الذي لا يملك سوى الحزام الأسود للتايكواندو من الدرجة الثامنة.