الأحد 3 يوليو 2022 10:34 صـ 4 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

علامة تظهر على الأصابع قد تشير إلى إصابتك بسرطان الرئة

علامة فى الاصابع قد تشير إلى سرطان الرئة
علامة فى الاصابع قد تشير إلى سرطان الرئة

يشير سرطان الرئة إلى حالة يؤدي فيها النمو غير الطبيعي للخلايا السرطانية في الرئتين أو حولهما إلى تكوين ورم يمكن أن يكون قاتلا.

 

وعلى الرغم من أن سرطان الرئة يتم تشخيصه في الغالب بعد سن الستين، إلا أن عوامل الخطر الرئيسية تشمل التدخين والتدخين غير المباشر والدخان من المنزل أو مكان العمل "مما يؤدي إلى زيادة الاحتمالية بنسبة 30 في المائة" والأسبستوس والإشعاع.

 

هل هناك أعراض بارزة لسرطان الرئة؟ على الرغم من أن سرطان الرئة يتطور في الغالب في الممرات الهوائية المؤدية إلى العضو، يحتاج المرء إلى الانتباه إلى العلامات المنبهة للحالة من أجل التشخيص والعلاج في الوقت المناسب.

 

 

اقرأ أيضًا: خمسة أسباب قد تجعل متحور أوميكرون أخطر فتكا من «دلتا»

 

إن سبب القلق فيما يتعلق بإدارة سرطان الرئة هو أنه لا يأتي مع علامات بارزة حتى يصل إلى مراحل متقدمة، ومع ذلك، في بعض الأحيان، إذا تم تشكيل الورم في الشعب الهوائية، يمكن أن يؤدي إلى ما يلي:

 

صفير سعال مستمر مصحوب ببلغم ودم ضيق في التنفس ومع ذلك، إذا كان الورم يقع في الجزء العلوي من الرئتين، فإنه يمكن أن يضغط على الأوعية الدموية والأعصاب مما يسبب الألم والضعف في الذراع. ومن المحتمل أيضًا أن يعاني المرضى من الشعور بالقرص "دبابيس وإبر بالداخل"، ويمكن أن تكون إحدى العلامات المبكرة الأخرى هي تعجر الأصابع "عندما لا تحصل أطراف الأصابع على الأكسجين وتصبح محتقنة".

 

وتشمل أعراض سرطان الرئة الأخرى: تورم حول الوجه عندما يضغط الورم على الدورة الدموية في الرأس فقدان الوزن إنهاك هل السرطان يتزامن مع التهابات الرئة؟ في بعض الأحيان، عندما يتعامل المرضى مع التهابات الرئة التي لا تستجيب للمضادات الحيوية، فقد يكون سرطان الرئة متزامنًا مع العدوى التي يمكن للطبيب بعد ذلك التحقيق فيها.

 

ويمكن أن تساعد الأشعة السينية للصدر متبوعة بفحص CAT لإنتاج صورة ثلاثية الأبعاد للرئتين في التشخيص. على جبهة العلاج، وعلى أساس مدى انتشار الورم ومرحلة السرطان، يمكن للأطباء التوصية بخيارات العلاج.

 

تعد سرطانات الرئة من أسهل أنواع سرطانات الرئة وأكثرها تعقيدًا انتشارًا في المراحل المتقدمة، ومع ذلك، فإن تلقي العلاج المناسب يمكن أن يساعد في تخفيف الألم من الأعراض وإبطاء تقدم المرض.

 

كيف تقلل من مخاطر الاصابة بسرطان الرئة؟

غالبًا ما يتم تشخيص سرطان الرئة بعد انتشاره في جميع أنحاء الجسم، ومع ذلك، هناك بعض النصائح البسيطة التي يمكن أن تساعد في التخفيف من المخاطر: الإقلاع عن التدخين احم نفسك من تلوث الهواء بارتداء قناع تجنب التدخين السلبي التزم بنظام غذائي غني بفيتامين سي تمرن لعدد كبير من أيام الأسبوع.

منوعات منوعات الطريق سرطان الرئة علامة فى الاصابع تشير إلى سرطان الرئة التدخين اعراض سرطان الرئة
بنوووك