الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:47 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للفتيات.. الشريك العصبي أكثر جاذبية

الشاب العصبي
الشاب العصبي

عادة ما تنجذب الفتاة نحو الشاب لجماله أو لحسن أخلاقه، ولكنها تنجذب لكونه عصبياً، هذا ما يستدعي التطرق للأسباب التي تدفعها إلى ذلك، رغم أن الانجذاب مجرد شعور مثله مثل غيره لا يد لها فيه، ولكن لعل يكمن خلفه أسباب نفسية أو اجتماعية مجهولة.

الأسباب النفسية التي تؤصل للعصبية لدى الشباب:

أهمها الشعور الزائد بالنفس، هذا النوع من الشباب يريد أن يكون مركز لما يدور حوله، ويستثار غضبه عندما يشعر أن ثمة شيء ابتعد عن سيطرته.

إذا كان من النوع الحذر في اختيار علاقاته، الأمر الذي يخرجه عن شعوره في حال تصرف أحدهم بعكس ظنه فيه، وهو ما يدفعه للعصبية إذا أخطأ.

إذا عاش في أجواء أسرية أفقدته الحنان والعطف، لدرجة دفعته إلى البحث عنه في علاقته بفتاة معينة ولم يجده، الأمر الذي يجعله دائم الغضب والرفض لكل ما هو حوله.

اقرأ أيضاً: فوائد غير متوقعة لأوراق السدر.. تعرف عليها

وكذلك شدة حبه للآخرين يدفعه أيضاً إلى العصبية، وهو ما يدفعهم إلى وضعهم في "قفص" ثم إغلاقه عليهم، لذلك قد يتعرض للانفعال في حال تصرف أحدهم بشكل لا يرغبه.

انعدام الثقة في النفس من الأسباب أيضاً التي تدفع الشباب للعصبية.

دوافع عصبية الشاب مع الشريكة:

قد تكون أحيانا ًلأسباب متعلقة بكرامته، حيث ينظر لتصرف شريكته إذا ما حادثت شخصاً آخر أثناء وجوده، أنها بمثابة طعنة في رجولته وخطأ في حقه، وهو ما يجذب كثيرات نحوه، لكونهن يفسرون ذلك بحرصه على كرامته.

تبتعد عصبية الشاب كثيراً عن رغبته في فرض سيطرته عليها، وينحصر فقط في توجيهها نحو ما يريد وما لا يريد، حتى يستطيع تكوين حياة مستقرة معها، الأمر الذي تدركه بعض الفتيات جيداً ويصبح لديها عاملا جذب نحوه.

كما يمكن أن تكون العصبية بدافع الخوف على الشريكة من الآخرين، فمن بينهم ما يكون صاحب نية سيئة نحو الفتاة، وهو ما تدركه بعض الفتيات ويكون عامل جذب لها نحو الشريك العصبي.

الاعتياد على الطباع، يسعى الشاب أحيانا إلى تطبيع شريكته على طباعه، الأمر الذي تعتبره بعض الفتيات شيئاً مباحاً، ولا مانع من حدوثه فهو يشير في نهاية الأمر إلى وضوح الشاب وشفافيته.