الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:45 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

في هذا الموعد.. «ترامب» يطلق موقع تواصل جديد بتمويل مليار دولار

دونالد ترامب/ أرشيفية
دونالد ترامب/ أرشيفية

تعمل مجموعة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للإعلام والتكنولوجيا، على إنشاء موقع تواصل اجتماعي جديد، «تروث سوشيال»، في الربع الأول من عام 2022.

وهذه المرحلة هي الأولى من أصل ثلاث مراحل في خطة ترامب الإعلامية، تليها خدمة بالاشتراك للفيديو تحت الطلب تدعى "تي أم تي جي بلاس" تقدم برامج ترفيهية وإخبارية ونشرات بودكاست.

وتتنبأ الشركة، بأنها ستتمكن من منافسة خدمة "ايه دبليو إس كلاود" من أمازون دوت كوم وخدمة جوجل كلاود.

اقرأ أيضا: مؤشر السوق السعودية يقفز في ختام تعاملات اليوم الأحد بنسبة 2.39%

جاء ذلك في تقرير نشرته “بي بي سي”، يشير إلى أن ترامب جمع من المستثمرين نحو مليار دولار، عبر شركته الجديدة للتواصل الاجتماعي، قبل طرح أسهمها للاكتتاب العام في البورصة.

ورشحت التوقعات، أن خطوة ترامب لإنشاء هذا الموقع، ردًا على حظره من استخدام «فيسبوك – تويتر»، بعد الهجوم على الكونجرس في يناير 2021.

ولفت التقرير، إلى أن ترامب قرر من خلال شركته الجديدة إرسال رسالة، مفادها أن الرقابة والتمييز السياسي يجب أن تتوقف، وذلك مع الميزانية الكبيرة الموضوع لشركته الجديدة، حيث ستكون مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا في وضع أقوى للرد على طغيان شركات التقنية الكبرى.

فيما نشرت رويترز تقريرًا حول تجاهل بعض الشركات والمستثمرين في بورصة وول ستريت للاستثمار في مشروع ترامب الجديد، لكن دعمته بعض صناديق التحوط وشركات الاستثمار العائلية وبعض الأشخاص الأثرياء.

والجدير بالذكر، أن مجموعة ترامب، عقدت اتفاق شراكة مع شركة "ديجيتال وورلد أكويزيشن"، وهي شركة استحواذ بشيك على بياض، في المشروع الجديد، تقدر قيمة المشروع المشترك لشبكة التواصل الاجتماعي بنحو 4 مليارات دولار، بحسب تقارير إعلامية عالمية.