الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

استشاري يؤكد على ضرورة تطعيم الأطفال ضد الأمراض والأوبئة

الدكتور شريف البارودي
الدكتور شريف البارودي

كشف الدكتور شريف البارودي، استشاري طب الأطفال، عن أهم التطعيمات المتاحة للأطفال تجنبًا للإصابة بالأمراض الخطيرة.

وقال الاستشاري، خلال لقائه في برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن"، إن التطعيم يعطي مناعة للطفل أو الكبار في صورتين، الأول عن طريق التطعيم في صورة "الجلد" وهي إضعاف المرض، بحيث إنه متاح للأطفال في سن صغير وتتوالي بعد ذلك الجرعات التنشيطية.

اقرا ايضاً: «الصحة» تكشف الإجراءات المتخذة بعد إصابة 3 حالات بمتحور «أوميكرون».. فيديو

وأشار استشاري طب الأطفال، إلى أن أعراض "شلل الأطفال"، تأتي في شكل ارتفاع في درجة الحرارة، لافتاً إلى أن الإحساس بالوهن وتكسير العظام والرشح بعد ذلك قد يصيب الجسم بحالة من الشلل حتى يصل إلى الجهاز التنفسي وهذا يسبب الوفاة.

اقرا ايضاً: لأول مرة.. طبيب يكشف تفاصيل شفاء أول مريض سكر بدون جراحة

وحث الدكتور شريف البارودي، المواطنين على ضرورة الالتزام بتلقي التطعيمات كافة سواء كانت الإجبارية أو الاختيارية، وأن ليس هناك اختيارية، تجنبًا للإصابة بالأمراض، مشيرًا إلى أن التطعيمات لها دور كبير في تخطي انتشار الأمراض والأوبئة.