الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:16 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… «أوميكرون سيصبح سلالة سائدة قريبًا».. تحذير صادم من فرنسا بعد ارتفاع الإصابات

كورونا في فرنسا
كورونا في فرنسا

قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، اليوم الأربعاء، إن فرنسا قد يكون لديها قريبًا حوالي 100 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد يوميًا، ارتفاعًا من حوالي 70 ألف حالة حاليًا في الوقت الذي تكافح فيه البلاد موجة خامسة من الوباء.

وأوضح فيران لشبكة "BFM TV"، أن البديل الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون" سيكون السلالة المهيمنة والسائدة لـ كوفيد في فرنسا بحلول أوائل يناير.

وتابع فيران: أنه لا توجد قيود جديدة مطروحة على الطاولة في الوقت الحالي، على الرغم من أنه لا يمكن استبعاد أي شيء، وتأمل السلطات في أن تسمح زيادة عدد الأشخاص الذين حصلوا على اللقاحات بالسيطرة على الفيروس.

يذكر أنه في 21 ديسمبر، سجلت فرنسا 210 حالة وفاة أخرى لـ كوفيد في المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما رفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 94913 حالة، بينما سجلت أيضًا 72832 حالة إصابة جديدة.

اقرأ أيضًا: رجل يحصل على رواتب وترقيات مقابل «عدم القيام بأي شئ» لمدة 5 سنوات

ومن جانبه، حذر الرئيس الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية البلدان من ضرورة الاستعداد "لطفرة كبيرة" في حالات كوفيد-19 مع الانتشار السريع لمتغير أوميكرون، ونصح باستخدام الجرعات المعززة من اللقاحات على نطاق واسع للحماية.

وقال هانز كلوج في مؤتمر صحفي في فيينا، إنه منذ ظهوره في أواخر نوفمبر، تم اكتشاف أوميكرون في 38 دولة على الأقل من أصل 53 دولة في المنطقة الأوروبية لمنظمة الصحة العالمية، وهو بالفعل مهيمن في العديد منها، بما في ذلك الدنمارك والبرتغال والمملكة المتحدة.