الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:54 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رجل ينقذ قردا من الموت باستخدام التنفس الصناعي.. فيديو

رجل يجري إنعاش رئوي لقرد
رجل يجري إنعاش رئوي لقرد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه رجل يستخدم التنفس الاصطناعي لانقاذ قرد على وشك الموت؛ وذلك بعد اصابته بجروح خطيرة من قبل الكلاب الضالة بعد هجوم مروع.

وانتشر المقطع للحظة المذهلة على مواقع التواصل، والتي يظهر فيها سائق تاكسي في الهند، وهو ينعش قردًا بريًا من الموت كان في حالة إغماء وملقي على الأرض هامدًا، باستخدام الإنعاش القلبي الرئوي والتنفس الاصطناعي، بعدما هاجمته مجموعة من الكلاب البرية.

وكان قد تعرض القرد لهجوم من قبل كلاب برية، وأصيب بجروح بالغة وكاد يموت متأثرًا بإصابته البالغة، لكن سائق سيارة الأجرة، وباستخدام الإنعاش القلبي الرئوي والتنفس الاصطناعي، نجح في إنقاذ القرد ضاربًا أروع الأمثلة في الشجاعة.

اقرأ أيضًا: غير فعالة في مواجهة «أوميكرون».. خبراء يحذرون من هذا النوع من الكمامات

ويذكر أن مجموعة من القرود في بلدة هندية قتلت ما يصل إلى 250 كلبًا، ورميها حتى الموت من المباني العالية وقمم الأشجارفي بلدة لافول، وهي بلدة يسكنها 5000 شخص على بعد 300 ميل شرق مومباي، بعد هجمات من القرود التي بدأت في الانتقام الشهر الماضي بعد أن قتلت مجموعة من الكلاب قردًا رضيعًا، وكان قد تم استدعاء مسؤولين من إدارة الغابات المحلية للمساعدة في القبض على القردة المنتقمة ولكن لم يتمكنوا من الإيقاع بأحدهم.