الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:36 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

7 أطعمة غنية بالبروتين لبناء العضلات والشعور بالقوة

الفلفل الحار لبناء العضلات
الفلفل الحار لبناء العضلات

سواء كنت قد سمعتها من بعض لاعبي كمال الأجسام على "إنستجرام" أو من مقال قرأته عبر الإنترنت، فمن المحتمل أنك سمعت أن البروتين مهم لجسمك، والبروتين هو من المغذيات الكبيرة المقدار وهو مهم لبناء الأنسجة العضلية وعمل التمثيل الغذائي الخاص بك.

كما يزيد البروتين في الواقع من معدل الأيض بنسبة 15 إلى 30٪ لأن جسمك يحتاج إلى استخدام المزيد من السعرات الحرارية من أجل هضمه، ولهذا السبب يقول أخصائيو التغذية والمدربون بضرورة دمج مصادر البروتين الخالية من الدهون في وجباتك.

والنصائح الغذائية الموصي بها من البروتين هو 0.8 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم، لذلك بالنسبة لشخص يزن 150 رطلاً، يجب أن تستهدف 68 جرامًا من البروتين يوميًا.

وفي حين أن هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على أنواع مختلفة من البروتين حتي الخضار، فمن المعروف أن بعض الأطعمة هي بروتينات "كاملة"، بمعنى أنها تحتوي على توازن كامل من الأحماض الأمينية في مصدر البروتين، وتميل إلى أن تكون مفضلة للأشخاص تتطلع إلى بناء العضلات وتقويتها.

وإذا كان هذا شيئًا ترغب فيه لصحة جسمك، فإليك بعض الأفكار عن الوجبات الغنية بالبروتين التي يمكنك الرجوع إليها في أي وقت من اليوم:

- خبز الدجاج

- الفلفل الحار

- أطباق الأرز

- كاري

- الوافل والفطائر

- لحم مشوي وخضار

- برجرالبيض المخفوق والعجة

اقرأ أيضًا: منها منتجات الألبان.. أطعمة شائعة تسبب الانتفاخ عليك تجنب تناولها بكثرة