الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:51 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصة أكثر شجرة عيد ميلاد تحتوي على زينة في التاريخ.. صور

شجرة عيد الملاد الأكثر تزيينًا في العالم
شجرة عيد الملاد الأكثر تزيينًا في العالم

يُعرف هارولد لويد بأنه أحد نجوم هوليوود الأسطوريين في الكوميديا ​​الصامتة في أوائل القرن العشرين، وكمالك لشجرة عيد ميلاد مزينة بأكثر من 5000 زينة ملونة لمدة عام.

وإذا كنت تعتقد أنك من النوع الذي يتخطى القمة في تزيين شجرة عيد الميلاد العائلية، فقد تكون خاطئًا، لأنك ربما لن تكون مهووسًا بزخارف عيد الميلاد مثل هارولد لويد.

أسطورة هوليوود التي مثلت في أفلام مثل Safety Last! و High and Dizzy، يقال أنه يحتوي على مجموعة تضم أكثر من 8000 زخرفة تم جمعها من جميع أنحاء العالم، لكن أكثر ما اشتهر به هو استخدام معظم هذه الحلي اللافتة للنظر لتزيين شجرة عيد الميلاد الرائعة التي يعتبرها الكثيرون الآن أكثر شجرة عيد الميلاد تزينًا على الإطلاق.

ووفقًا لحفيدة لويد، أحب الممثل الكوميدي تزيين شجرة الكريسماس لدرجة أنه يبدأ العمل عليها قبل عيد الشكر وبالكاد ينتهى في الوقت المناسب لعيد الميلاد.

وتقول سوزان لويد: "لقد بدأت القصة في وقت ما قبل عيد الشكر.. حيث كان أجدادي يأخذوني إلى وسط المدينة إلى ساحات القطارات حيث تصل الشحنة السنوية من الأشجار لموسم الأعياد".

وأضافت: "كنا نختار ثلاثة تنوب دوجلاس وهي نوع من "الأشجار دائمة الخضرة من الفصيلة الصنوبرية" الكبيرة والتي يتم ربطهم معًا لصنع شجرة عيد الميلاد الهائلة والرائعة.

وتكون بارتفاع 20 قدمًا في الهواء، وعرضها 9 أقدام، لذا تخيل كمية الهدايا التي يمكن وضعها تحت شجرة يبلغ طولها 30 قدمًا!".

اقرأ أيضًا: «حماتها عايرتها بجسمها».. مبروك عطية يتحدث عن زوج كشف ستر زوجته

لكن حتى شجرة التنوب الأطول والأقوى لا يمكنها تحمل وزن آلاف الحلي، حيث بعضها مزين بأحجار كريمة ثقيلة أو مصنوع من زجاج سميك، دون أن تتدلى أغصانها أو تنكسر، لذلك يستخدم لويد الأربطة والأسلاك.

حيث كان يشتري عدة أشجار ويقطع أغصانها ثم يحفر ثقوبًا في جذع أقوى شجرة ويدخل تلك الأغصان ويثبتها بأعمدة من الخيزران وأسلاك معدنية، وبالفعل تمكن من تزيين شجرة مترابطة تمامًا لم تنثني أبدًا تحت وطأة زخارفه.

وعلى مر السنين، جمع هارولد لويد الآلاف من زينة عيد الميلاد من جميع أنحاء العالم، لذلك نمت الشجرة كل عام وتتطلب مزيدًا من الوقت للتجميع والتفكيك.

وكان الممثل نفسه يقضي عدة أسابيع في تعليق الحلي باستخدام سلم، إلى أن اكتشف الحل أنه لن يضطر إلى تفكيك الشجرة بعد عيد الميلاد ويمكن أن يكون لديه شجرة تنوب خضراء في منزله حتى في منتصف الصيف.

واختتمت حفيدته: "في عام واحد، أحصينا أكثر من 5000 زخرفة معلقة من الشجرة وما زال لدينا ما يكفي لتزيين 3 أشجار أخرى بنفس الحجم!، وكل عام كانت الشجرة تنمو بشكل أكبر لتحمل المزيد من الزخارف، ثم بعد عام واحد أصبح عنصرًا ثابتًا دائمًا في منزلنا.