الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:21 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

الأزهر: اليمين المتطرف خلف الاعتداء على قبور المسلمين بألمانيا

مقابر المسلمين بالمانيا
مقابر المسلمين بالمانيا

استنكرمرصد الأزهر لمكافحة التطرف والإرهاب، اليوم الثلاثاء، قيام مجهولين بأعمال تخريبية وتدنيس لمقابر المسلمين في مدينة "ايزرلون" بألمانيا.

من جانبها، أكدت السلطات الألمانية أنه جاري التحقق في الواقعة؛ للكشف عن المتورطين في أعمال التخريب لتقديمهم للمحاكمة.

‏وأشار مرصد الأزهر لمكافحة التطرف في بيان له اليوم، إلى أن هذه الإعتداءات العنصرية تنُم عن عداء واضح للمسلمين، ولا تراعي حرمة الموتى وخصوصية المقابر.

وتابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أن الجماعات اليمينية المتطرفة هي التي تقف خلف هذه الأعمال التخريبية، لزرع الفرقة والبغضاء في النفوس على أساس التمييز، وهو ما ينتج عنه انعدام الاستقرار بالمجتمعات.

اقرأ أيضًا: القائد العام للقوات المسلحة يشارك طلبة الكلية الحربية وجبة الإفطار

في سياق آخر، أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن اليوم  الثلاثاء، هو أول أيام شهر جمادى الآخر لعام 1443 هجريا، وأن اليوم الاثنين المتمم لشهر جمادى الأولى، وفق الحسابات الفلكية.

اقرأ أيضًا: وكيل الأزهر يدعو إلى تبني الأساليب ‏العلمية في التخطيط للحياة

وفي وقت سابق، أوضحت دار الإفتاء، أن هلال شهر جمادى الآخر يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الثامنة والدقيقة 34 ليلا بتوقيت القاهرة المحلي يوم 29 من جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 2022 / 1 / 2 م .

موضوعات متعلقة