الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:06 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مع بدء مباريات كأس الأمم.. إليك أسرار نساء القبائل الإفريقية في التجميل

أسرار جمال المرأة الإفريقية
أسرار جمال المرأة الإفريقية

تمتلك المرأة الإفريقية قدرة على الاحتفاظ بجمالها، فقد تسعى دائما للحصول على بشرة ناعمة وشعر صحي، وهو ما يدفعها لاستخدام كل ما تمتلك الطبيعة لتحقيق أهدافها في ذلك.

يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية أسرار المرأة الإفريقية في العناية بجمالها، لتصريحات ألين فولا، خبيرة التجميل الإفريقية:

تستخدم المرأة الإفريقية خليط الكاركار، الذي يتكون من النخاع وبعض الزيوت الأخرى، للحفاظ على الشعر لامع وطويل، حيث يتم وضعه على الشعر يومياً للحفاظ على صحة الشعر وقوته.

الطين الأحمر، من الأشياء التي تستخدمها المرأة بهدف التجميل، حيث يوضع هذا الطين مع بعض الزيوت الطبيعية، على البشرة لإكساب الوجه والجسم اللون الأحمر.

كما أن هناك بودرة حمراء مختلطة بالزبد، تستخدم للحماية من أشعة الشمس.

"الدلكة"، وهي مزيد من الزيوت الطبيعية، توضع على الجسم وتترك لعدة دقائق، ثم يٌدلك الجسم بها قبل أن يتم غسله، هذا الخليط يحمي من أشعة الشمس، كما يقضي على الخلايا التالفة، فيترك الجسم أكثر نعومة.

اقرأ أيضاً: «بخلاف كرة القدم».. تعرف على العادات المشتركة بين دول إفريقيا

تستخدم المرأة الإفريقية خشب الصندل أيضاً، بهدف التعطير، ويكون من خلال حرقه بالنيران، لإخراج دخان، ويكون ذلك في مكان منعزل ومغلق.

دهن الماعز من الأشياء التجميلية عند المرأة الإفريقية، يتم خلطه مع البودرة الحمراء، للحصول على بشرة بنية اللون، ويعتبرون هذا السر من أسرار الجميلات.

زيت الأرجان تستخدمه المرأة لفرد شعرها، وهو من الزيوت الطبيعية التي تقوم بمنح الشعر النعومة الكافية.

المحلب وهي مادة توضع على صبغات الجلد مثل الحناء، لتمنح رسومات ذات لون أسواد داكن، ولكونها تحتوي على زيوت طبيعية تمنح البشرة الترطيب المطلوب.