الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:36 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«نرفض وصفنا بالقتلة».. نقابة الأطباء ترد على اتهامات زوجة وائل الإبراشي

حرص الدكتور أبوبكر القاضي أمين صندوق نقابة الأطباء، على الرد على الاتهامات الموجهة لأطباء مصر من قبل أرملة الإعلامي وائل الإبراشي بأن وراء وفاته خطأ طبي.

وقال فى مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، تقديم الإعلامي سيد على المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، إن أكثر ما يفرح الطبيب هو شفاء مريضه، خاصة وأن الوباء الذى يتم التعامل معه ليس له علاج فعال حتى الآن.

وأضاف أب بكر القاضي: "أنه لا توجه الاتهامات بدون دلائل، وإهمال الطبيب تثبته لجنة تحقيق، ولا يجب إلقاء الاتهامات جزافا، كل مقدمي الخدمة الطبية فى مصر يبذلون مجهودا كبيرا فى علاج مصابي كورونا، والنقابة ترفض وصف أرملة الإعلامي وائل الإبراشي بأنهم قتلة".

أقرأ أيضًا: إنجي علي عن وفاة وائل الإبراشي: «كان عندي أمل ترجع بالسلامة»

وكانت سحر الإبراشي زوجة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، كشفت عن خطأ طبي كان السبب وراء وفاة زوجها.

وقالت سحر الإبراشي، في تصريحات صحفية، إن سبب وفاة وائل الإبراشي يرجع لخطأ طبي: "وائل تعرض لخطأ طبي من طبيب العزل المنزلي، والدكاتره المشرفة على صحته في البداية من مستشفى الشيخ زايد، هما عارفين الكلام ده كويس، عشان لازم الدنيا تتحرك، اللي عالجة خطأ في الأول يجب أن يعاقب، لأنهم قتله مش أطباء، وسوف أكشف التفاصيل كاملة عندما أكون بحالة جيدة".

وتابعت سحر الإبراشي: "أشكر الدكتور حسام حسني هو من تولى علاج وائل الإبراشي بعد الخطأ الطبي في التشخيص في بداية إصابته بفيروس كورونا".

جدير بالذكر، أن الإعلامي وائل الإبراشي، رحل عن عالمنا مساء الأحد، متأثرًا بمضاعفات فيروس كورونا، والتي نتج عنها إصابته بتليف في الرئة.