الأحد 16 يناير 2022 12:38 مـ 13 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

شئون دولية

الناتو يدعم أوكرانيا بعد الهجوم السيبراني

ينس ستولتنبرج
ينس ستولتنبرج

قال الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرج، اليوم الجمعة، إن الحلف ينوي توقيع اتفاق مع أوكرانيا، لتعزيز تعاونهما في مجال مكافحة الهجمات الإلكترونية.

وأضاف ينس ستولتنبرج، أن الاتفاق الذي سيُوقّع في الأيام المقبلة، سينصّ خصوصًا على (منح) أوكرانيا حق الوصول إلى منصّة تابعة لحلف الأطلسي لمشاركة معلومات بشأن البرامج الخبيثة.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية، في وقت سابق من اليوم، بأنه جرى قرصنة مواقع إلكترونية حكومية، مؤكدًة أنه هجوم معلوماتي ممنهجة من أجل التجسس على أوكرانيا.

وفي سياق منفصل، أعلن المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، أن المفاوضات بين موسكو وواشنطن إيجابية، مشيرًا إلى أن المحادثات جأت موضوعية ومباشرة من أجل التوصل لحل نهائي واتفاق ملزم لجميع أطراف النزاع لوضع حدًا للأزمة الأوكرانية.

وتابع المتحدث باسم الكرملين، أن جميع أطراف النزاع ستكون متواجدة على طاولة الحوار الذي سيعقد خلال الأسبوع القادم في بروكسل مع حلف شمال الأطلسي من أجل إنهاء الأزمة الأوكرانيا.

كما أكد ديمتري بيسكوف، أن بلاده تعتزم استخدام الحل العسكري في حال لم يتم الاتفاق مع الجانب الأمريكي، موضحًا أن تدريبات القوات الروسية العسكرية الأخيرة على الحدود الأوكرانيا كانت بالذخيرة الحية والمدرعات.

اقرأ أيضا:http://مقتل 3 لاجئين في غارات جوية إثيوبية على تيجراي

الناتو أوكرانيا شئون دولية الطريق
بنوووك