الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:19 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة: أوميكرون لا يسبب أعراضا خطيرة حتى مع غير الملقحين

اعراض اوميكرون
اعراض اوميكرون

ينتاب الشخص مشاعر الخوف اذا ظهر عليه أعراض اوميكرون ، فمتحور أوميكرون كناقوس الخطر الذي ينذر باقتراب الموت، لكن هل متحور اوميكرون اكثر خطورة من المتحورات الاخرى ام لا ؟ إليك الإجابة في السطور التالية.

كشفت دراسة، الجمعة، أن المصابين بمتحور اوميكرون أقل عرضة للإصابة بأعراض خطيرة أو دخول المستشفيات أو الوفاة مقارنة بالمصابين بالسلالات السابقة من فيروس كورونا على الرغم من كونهم "غير ملقحين".

اقرأ أيضًا:لمواجهة أوميكرون.. روشتة طبية لتقوية الجهاز المناعي

وأظهرت نتائج الدراسة التى أجريت فى جنوب أفريقيا بأن انخفاض حدة الأعراض عند المصابين بمتحور اوميكرون يرجع إلى خصائص المتحور نفسه. 

وأثبتت الأحصائيات ان نسبة الوفيات بمتحور اوميكرون أقل من نسبة الوفيات بالمتحورات السابقة على مستوى العالم وفقا للمعهد الوطني للأمراض المعدية .

الفارق بين متحور اوميكرون والمتحورات الاخرى

وأوضح دكتور محمد المنيسى، استشارى الجهاز الهضمى، : «لا تؤدى تحورات الفيروس لاختلاف أعراضه لكن تؤثر على عاملين أساسيين هما سرعة الانتشار وحدة المرض، فإما أن يكون المتحور أكثر ضراوة أم أقل ضراوة، ام سريع الانتشار ام محدود الانتشار.

وعن المتحور اوميكرون، أفاد محمد المنيسى، فى تصريحات خاصة للطريق، أن اوميكرون أكثر انتشارًا وأقل ضراوة من متحور كورونا، وفقًا لنتائج الأبحاث العلمية.