الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:45 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحلزون .. 9 فوائد سحرية له على البشرة

فوائد الحلزون
فوائد الحلزون

الحلزون.. من العلاجات الغريبة لمشاكل البشرة، فهو من الكائنات الرخوة التي يحميها قوقعة صلبة من الأعلى، التي تقوم بإنتاج بعض الأحماض والمواد مثل الكولاجين الخام، لحل مشاكل الجلد المختلفة.

يقدم لكم "الطريق" في السطور التالية فوائد الحلزون على البشرة والكيفية الصحيحة لاستخدامه، وفقا لموقع "sciencebecomesher".

الفوائد العامة للحلزون على الجلد والبشرة

تحسين التئام الجروح

الحد من الندوب الموجودة

الحد من الشيخوخة المبكرة بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية

تحسين إنتاج الكولاجين

تحسين ترطيب الجلد

زيادة معدل دوران خلايا الجلد

تقليل تصبغ الجلد

منع نمو البكتيريا

تحسين نسيج الجلد

أنواع الحلزون

الحلزون الأفريقي

هو واحد من أكبر الأنواع ويتوفر بألوان بنية بدرجتيه الفاتحة والغامقة.

حلزون الحديقة

من أشهر الأنواع في العالم، هذا النوع موطنه أوروبا.

اقرأ أيضاً: أسباب ظهور ”قشر اللحية” عند الرجال وكيفية العلاج

اللولب الحلزونى

الحلزون الروماني الصالحة للأكل، لذلك هو الحلزون المستخدم في المطبخ الفرنسي.

استخدام الحلزون

يكون عن طريق تطبيقه على البشرة وتركه لدقائق حتى يقوم بافراز المخاط الخاص به، والذي يحتوي على كل هذه الأحماض والفيتامينات على البشرة، ثم يتم تدليك البشرة برفق حتى يمكنها امتصاص هذا السائل.

وعن أسعار الحلزون وأحجامه، والمناخ الذي يعيش فيه، تقول نورمين ياسر بيومي، المستوردة المصرية للحلزون، في تصريحات خاصة لـ "الطريق".

أسعار الحلزون

تختلف أسعاره باختلاف الأعمار، حيث يبلغ سعر الحلزون صاحب عمر شهرين ونصف 200 جنيه، فيما يبلغ سعر الحلزون ذات الأربعة أشهر300 جنيه.

كما يبلغ سعر المنزل الخاص به المرفق معه مادة طينية لتوفير الرطوبة لهذا الكائن الرخو من 75 إلى 95 جنيها، ويفضل أن يكون من البلاستيك المفتوح، بعيدا عن البيوت الخشبية لكونها تمتص الرطوبة التي يحتاجها طوال الوقت.

 

طعام الحلزون

طعام الميكسسنيل من أفضل الأطعمة له، لتغذيتهم وتكبيرهم كما هو مفيد لكونه يزيد من السيرم أو المخط الذي ينتجه الحلزون، والعبوة منه يكفيهم ٦ شهور وهو يبلغ سعره 110 جنيهات، يتناول هذا الطعام في أطباق بلاستيكية أو زجاج، تبلغ تكلفتهم من 50 إلى 75 جنيها.

كما يمكنهم تناول الخضروات مثل الخيار والجزر والطماطم، بالإضافة للكرفس والبقدونس والخس.

وأضافت "نورمين" يفضل تنظيف البشرة قبل وضع الحلزون على البشرة للاستفادة من المادة المخاطية لهم، كما يفضل أيضا تنظيف الحلزون نفسه لعمل جلسة للبشرة دون احتمالية ترك مكروبات أو بكتيريا عليها، ونصحت أن يتم ذلك يوميا مرتين بالصباح وقبل استخدامها لإجراء الجلسات، وكلما كان الحلزون أكبر كلما زادت نسبة المادة المُفرزة.