الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:59 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مش تسالي فقط.. فوائد تناول اللب الأسمر: خسارة الوزن وزيادة خصوبة الرجل

اللب السوري
اللب السوري

اللب السوري أو ما يعرف تجاريًا باسم "اللب الأسمر"، يعد من أفضل المحاصيل الصيفية التي تنتج من فاكهة البطيخ، حيث يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن المهمّة لصحة الإنسان.

ويعد اللب بكافة أنواعه "الأبيض أو السوري أو السوبر"، ومن أشهر التسالي التي يقبل على تناولها الكثيرون لمذاقه الرائع، ولكنّ ما يجهله البعض أنّ اللب وبالتحديد النوع "الأسمر" له فوائد لا حصر لها.

فإذا كنت من محبي تناول اللب، سنذكر لك في موقع "الطريق" الفوائد التي تعود على جسدك بعد تناولك اللب الأسمر، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "supermama".

مُفيد للأمعاء

ما لا يعرفه الكثيرون، أنّ اللب الأسمر يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، ولعل أبرزها "المغنيسيوم" الذي يساعد بشكل كبير في علاج مشاكل الجهاز الهضمي.

فقد أثبتت الدراسات الطبية، أنّ اللب الأسمر يعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، ويفيد في تسهيل عملية هضم الطعام وبالتالي فهو يريح الأمعاء.

يعزز مناعة الجنين

يحافظ اللب الأسمر الغني بالعديد من المعادن، والفيتامينات كفيتامين "ج"، على صحة المرأة الحامل وعلى جنينها من التشوهات ويعزز من مناعة الجنين، بجانب قدرته على تقليل تصبغات الجلد خلال الحمل.

لذا ينصح الأطباء السيدات الحوامل بتناول اللب الأسمر خلال مراحل الحمل بسبب تركيبته الغنية بحمض الفوليك المهمة للأم والجنين لكنّ بكميات مناسبة.

اقرأ أيضًا: لن ترميها بعد اليوم.. فوائد مذهلة لقشور الرمان أبرزها الحماية من السرطان

خسارة الوزن

رغم السعرات الحرارية العالية الموجودة في اللب الأسمر، إلا أنّ العناصر المهمّة كالبروتين والفيتامينات والمعادن الموجودة به يمكنها منحك الطاقة اللازمة خلال رحلتك في خسارة الوزن.

فاللب الأسمر يساعد على تحفيز الحرق وتعزيز عملية الأيض في الجسم؛ لذا يمكنك تناوله ولكن بكميات قليلة جدًا كوجبة خفيفة، وستشعرك بالشبع بين الوجبات.

تحسين خصوبة الرجل

كشفت دراسة صينية، أنّ اللب الأسمر يعمل على تحسين الخصوبة لدى الرجال، وذلك لاحتوائه على عنصر "الزنك" الذي يعمل بدوره على تعزيز عمل الحيوانات المنوية.

كما أنه يحتوي أيضًا على عنصر "المنجنيز"، المفيد في علاج العقم، إذ أثبتت بعض الأبحاث الطبية أن نقص مستوياته تؤثر في قدرة الرجال على الإنجاب، فإذا كنت تعاني من مشاكل في الإنجاب ننصحك بتناول هذا اللب.