الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:00 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس النواب ينجح في حل مشلكة مدرسة البكاتوشي بالإسكندرية

مجلس النواب
مجلس النواب

أثمرت جهود النائب محمد إسماعيل، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب، عن حل المشكلة المتعلقة باستكمال إنشاء مدرسة البكاتوشى في محور المحمودية بمحافظة الإسكندرية، التى من المقرر أن تخدم أكثر من 2000 طالب، إذ تحرك النائب بعد تلقيه شكوى من أهالى حجر النواتية.

وأكد إسماعيل أن السبب في عدم تنفيذ المدرسة يرجع إلى مرور كابل الكهرباء بأرض المدارس، مشيرا إلى صدور الموافقة على نقله حتى تتمكن هيئة الأبنية التعليمية الانتهاء من تنفيذ الأعمال الإنشائية في منطقة حجر النواتية بالرمل.

وأوضح النائب البرلمان، أنه قام بمخاطبة الشركة القابضة الكهرباء للمطالبة بالموافقة على نقل كابل الضغط العالي فولت المخترق أرض المدارس، وأن يتم السماح بتخفيض مقايسة الأعمال.

تـرحـيـل الـكـابلات المـوجـودة بـأرض المدارس بمحـور حجر النواتية

وتابع النائب محمد إسماعيل، أن رد شركة الكهرباء جاء بأنه جرى التواصل مع مسئولي هيئة الأبنية التعليمية، وأنه تم توضيح الأمـر لـهـم وقـامـوا بـسـداد المقايسة الخاصـة بترحـيـل الـكـابلات بعد تخفيضها، وأنه تم تـرحـيـل الـكـابلات المـوجـودة بـأرض المدارس بمحـور حجر النواتية.

تبدأ لجنة الزراعة والرى في مجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى، في مناقشة استراتيجية تنمية قطاع الثروة السمكية والدور المنوط بالوزارات المعنية، من أجل النهوض بالقطاع والعمل على حماية وتنمية البحيرات ودور المراكز العلمية والبحثية في تنفيذ الاستراتيجية وذلك خلال اجتماعاتها الأسبوع المقبل.

وسوف تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من أحد النواب والخاص بتشكيل لجنة علمية من أجل التعرف على أسباب انخفاض معدلات الإنتاج السمكي في السواحل المصرية، وخاصة ساحل البحر المتوسط واضطرار الصيادين إلى اللجوء للصيد خارج المياه الإقليمية.

اقرأ أيضا | أحمد محسن: زيارة رئيس كوريا الجنوبية لمصر بداية انطلاقة اقتصادية كبرى بين البلدين

موضوعات متعلقة