الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الرابطة الأوروبية يكشف حقيقة ظهور متحور أخطر من أوميكرون.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إن الإجراءات الاحترازية في بعض الدول ليس وحدها كافية للحد من انتشار متحور أوميكرون، إلى جانب أن بعض الدول أيضًا اجبرت الكثير من مواطنيها على تلقي التطعيمات وعمل المسحات المضادة لفيروس كورونا.

اقرأ ايضًا: متحدث التنمية المحلية يكشف دور الوزارة في تنمية القرى .. فيديو

وأشار رئيس الرابطة الطبية، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، إلى أن نسبة التطعيم في بعض الدولة الأوربية تأتي من خلال المتابعة المستمرة للإجراءات الوقائية، والتي شهدت ارتفاع نسبة كبيرة لحالات التعافي، فضلًا عن أن بعض الدول الأخرى لم تهتم بذلك الإجراءات، وذلك يعود لعدم اهتمام مواطنيها بنسبة كبيرة.

اقرأ ايضًا: «الزراعة» توجه رسالة تحذيرية للمزارعين بشأن موجة الطقس السيء.. فيديو

وأوضح أن ضرورة ارتداء الكمامة بشكل مستمر يساعد على الحد من الانتشار، إلى جانب الالتزام بالتطعيمات والنصائح الإرشادية، مضيفًا أن منظمة الصحة العالمية وجهت عدة رسائل تحذيرية بشأن انتشار متحور أوميكرون والذي يمثل خطورة كبيرة على العالم.

وتابع: "إن ضمن رسائل المنظمة ظهور متحور أشد فتكًا وخطورة من أوميكرون، ولكن لابد من طرح كافة المعلومات التي تؤكد هذه التوصيات، إلى جانب عدم وجود اتفاق طبي أو صحي على وجود متحورات جديدة في المستقبل".