الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:26 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ميليشيات الحوثي تُعطل الإنترنت في بعض مناطق اليمن

مليشيات الحوثي
مليشيات الحوثي

أعلنت مصادر معنية بالأراضي اليمينة مساء اليوم السبت، عن تعطيل خدمة الإنترنت عن مناطق محدد باليمن من قبل ميليشيات الحوثي وفقا لما نقلة موقع العربية.


ويأتي ذلك في الوقت التي تقوم فيه قوات الجيش اليمني بعمليات عسكرية من مقاتلات دعم الشرعية، في عددا من جبهات ومواقع محافظة مأرب الجنوبية، محققة خسائر لجانب ميليشيات الحوثي.


وأكد علي الحميدي، قائد لواء 55 مشاة، أن جنوب مأرب شهد اليوم خلال الساعات الأخيرة المنقضية معارك طاحنة، استطاع فيها قوات الجيش اليمني، من تحميل الحوثيين عشرات القتلى والجرحى وتدمير آليات عسكرية مختلفة.

وأضاف أن الحوثي تعيش أسواء أيام حياتها في مناطق "الجوبة وحريب" بعد أن عجزت عن المواجهة في جبهات "الكسارة وصرواح والمشجع" غرب المحافظة، واصفا المشهد بالمحرقة لتلك العصابة الإجرامية.


وتابع الحميدي، قائلاً:"إن ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران أصبحت محاصرة الآن، فقد اختلت الأرض أسفل اقدامهم وتغيرت الموازين، خاصة بعد التقدم الذي أحرزته ألوية العمالقة في مديريات بيحان، وجارٍ الآن التعامل معهم من قبل قوات الجيش.

اقرأ ايضا :الإمارات: لن نتهاون في الدفاع عن أمن وسلامة أراضينا


جدير بالذكر في وقت سابق من فبراير 2021 الماضي، قامت ميليشيات الحوثي بتكثيف هجماتها على مأرب الغنية بالنفط والغاز، ضاربين بجميع العقوبات التحذيرات الدولية عرض الحائط، معرضة حياة آلاف النازحين للخطر، حيث يعيش في مدينة مأرب حالياً ما يقارب 3 ملايين شخص، من بينهم نحو مليون فروا من مناطق أخرى في اليمن.