الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:37 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال أسبوع .. ضبط 419 قضية تنقيب عن الآثار

قوات الشرطة
قوات الشرطة

وجهت شرطة السياحة والآثار حملات مكثفة، خلال أسبوع، استهدفت كافة صور الخروج عن القانون، بناءً على توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

وأسفرت الجهود عن ضبط «419» قضية ومخالفة متنوعة، أبرزها «حيازة آثار - حفر وتنقيب عن الآثار- مخالفات شركات سياحية»,

اقرأ أيضًا: إصابة طالبين في مشاجرة بـ «الطوب والعصي» بقنا

في سياق آخر واصلت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، حملاتها المكثفة على مستوى الجمهورية، بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي، وتمكنت شرطة النقل والمواصلات من ضبط 4 تشكيلات عصابية، ضمت 8 متهمين، ارتكبوا وقائع متنوعة وضبط «1504» قضية متنوعة، أبرزها جرائم «سرقات عامة- حيازة مواد مخدرة».

كما تم ضبط قضايا المصنفات تم ضبط «225» قضية فى مجال المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، وضبط 115 قضية فى مجال جرائم المطبوعات بإجمالي مضبوطات بلغت 2300 تمثلت في «كتب تعليمية لسنوات ومواد دراسية مختلفة دون الحصول على تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية».

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية أيضًا، توجيه الحملات الأمنية المكبرة بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وتجار المواد المخدرة، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بكافة صورها وأشكالها، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطني والحفاظ على المال العام، واستمراراً للدور المنوط لكافة القطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.