الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:31 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التضامن»: حرمان الأسر التي تزوج بناتها مبكرا من «تكافل وكرامة».. فيديو

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

تحدث الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزارة التضامن للسياسات الاجتماعية، عن أهداف برنامج تكافل وكرامة الصادر عام 2015، موضحا أنه يعتبر أحد سياسات التحولات النقدية المشروطة؛ لمواجهة الفقر عن طريق الربط مع بعض الظواهر الاجتماعية السلبية مثل الأمية .

وأضاف صلاح هاشم خلال لقاءه ببرنامج "صباح البلد" لمذاع عبر فضائية صدى البلد من تقديم الإعلامية رشا مجدي، صباح اليوم الإثنين، أن التكافل أصبح مشروطا بالقضاء على الأمية، قائلا:"لا تكافل مع أمية".

اقرأ أيضًا:عاجل | أمطار ورياح.. «الأرصاد» تحذر من طقس اليوم.. فيديو

وتابع مستشار وزارة التضامن للسياسات الاجتماعية، أنه يوجد عدة ظواهر سلبية في المجتمع المصري بجانب الأمية، الأمر الذي تهدف الدولة للقضاء عليه، منها التسرب من التعليم على سبيل المثال ، فأصبح لا تكافل مع التسرب من التعليم.

وأكد الدكتور صلاح هاشم، أن ظاهرة الزواج المبكر للفتيات أيضا من ضمن هذه الظواهر السلبية التي تتطلب عدم منح التكافل للأسر التي تزوج بناتها مبكرًا، لافتا إلى أن استراتيجية القضاء على الزيادة السكانية أيضا تُعد هدفا للدولة، وذلك من خلال ربطها بتحقيق التكافل الاجتماعي وعدم منحه لأكثر من طفلين.

وأردف أن أكثر ما يميز تلك المرحلة أن كل الوزارات وقطاعات الدولة أصبحت تركز على بناء الإنسان المصري لكي يصنع التنمية ويستفيد منها.