الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:36 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«النسور والأفيال».. جنود جديدة تدخل الخدمة في الحرب ضد كورونا

صورة أرشفية
صورة أرشفية

رفع العالم حالة الطوارئ القسوى منذ بداية فيروس كورونا المستجد مروراً بمتحوراته التى لم تنتهى حتى الأن، فالجميع يهرول لأخذ اللقاحات للتخفيف والحد من انتشار الإصابات بالفيروس حفاظاً على الأرواح، وبدأ الجيش الأبيض معركته مع الفيروس منذ بدايته ولكن الأن تقف الحيوانات كجنود مقاتلة للتصدى للفيروس.

"الأفيال والنسور" تقف كجنود مقاتلة فى حرب الكورونا بجانب الأطباء والممرضين "بالفلبين" واستخدمتها الحكومة الفلبينية كمصدر جذب داخل حديقة الحيوان للمواطنين لتلقى لقاح فيروس كورونا للحد من انتشاره، كمركز مؤقت للتطعيم ضد الفيروس.

وفتحت الفلبين حديقة حيوان "مانيلا" لتكون مركز مؤقت للتطعيم ضد فيروس كورونا، على أمل أن تكون الأفيال والنسور الضخمة مصدراً للجذب الفعال ليأتى المواطنين الحديقة لمشاهدتها وهم يتلقون جرعات اللقاح تخفيفاً من الأجواء المتوترة حول الفيروس.

اقرأ أيضا: عاجل | تصريحات صادمة من الصحة العالمية بشأن «أوميكرون»

كما سمحت لمتلقين اللقاح بأخذ جولة لمشاهدة حظائر حديقة الحيوانات كالفيلة والطواوويس والنسور وغيرهم، لتكون نقطة فعاله فى جذب لمن لا يتلقوا اللقاح حتى الأن، كما توفر حديقة الحيوانات "مانيلا" اللقاح من سن 12 إلى 17 وكبار السن.

كما أعلنت وزارة الصحة الفليبينية أن نصف السكان تلقوا اللقاح، وتعمل الوزارة على رصد الإصابات المحلية بمتحور أوميكرون، كما صرحت بانتشار متحور أوميكرون محليا فى محيط العاصمة التى يقطنها أكثر من 13 مليون نسمة.