الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:41 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

6 فوائد صحية للسحلب «مشروب الشتاء الأول»

فوائد مشروب السحلب
فوائد مشروب السحلب

السحلب من أهم وألذ المشروبات التي يقبل الكثيرون على تناولها في فصل الشتا، يلقبه البعض بـ"مشروب الشتاء الأول"، لقدرته الكبيرة على التدفئة.

إذا كنت من عشّاق السحلب، يقدّم لك موقع "الطريق" الفوائد التي ستعود على صحّتك من تناول هذا المشروب الدافئ، وفقًا لما ذكره موقع " elconsolto".

الإحساس بالدفء

من أهم فوائد مشروب السحلب، قدرته على إحساسك بالدفء، لذا فهو المشروب الأول للشتاء لقدرته على تنشيط الدورة الدموية مما يساعد على ضبط ضغط الدم.

ويساعد مشروب السحلب بفضل تنشيطه للدورة الدموية بالجسم، على شعورك بالتدفئة، لذا فهو من أهم المشروبات التي يقبل الكثيرون على تناولها في فصل الشتاء.

التركيز والانتباه

يساعد مشروب السحلب على تحسين تدفق الدم بالجسم، فينشّط من خلايا الجسم بأكمله وخاصّة المخ، مما يعزز ويزيد من القدرة على التركيز والانتباه.

لذا ينصح الأطباء بتناول مشروب السحلب خلال فترة الامتحانات، ليزيد من تركيزك وانتباهك، نتيجة لاحتوائه على عناصر غذائية مهمّة كالمكسرات والحليب والسكر.

اقرأ أيضًا: «على طريقة نجلاء الشرشابي».. خطوات عمل مشروب السحلب الحجازي

تقوية العظام والأسنان

من فوائد مشروب السحلب، أنّه يعمل على تقوية العظام، حيث يحد من الإصابة بالمشاكل المرتبطة بالعظام كهشاشة العظام، كما يساعد على تقوية الأسنان ويحد من إصابتها بالتسوس نتيجة لاحتوائه على الكالسيوم.

يعالج مشاكل الجهاز الهضمي

يعمل مشروب السحلب على علاج المشاكل المرتبطة بالجهاز الهضمي، نتيجة لاحتوائه على الحليب الذي يساعد على تهدئة الالتهابات والتالي يساعد مشروب السحلب في علاج قرحة المعدة.

كما يعمل هذا المشروب الشتوي على علاج الإمساك والانتفاخ ويعد طاردًا للغازات، كما يحسّن من عملية الهضم لقدرته على تسهيل حركة الأمعاء.