الطريق
السبت 18 مايو 2024 04:19 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من داخل مطبخك.. 3 وصفات طبيعية لتطويل الشعر

3 وصفات طبيعية لتطويل الشعر
3 وصفات طبيعية لتطويل الشعر

يعد الشعر هو زينة وتاج المرأة، فهو بمثابة رمز لجمالها، لذا تحرص العديد منهن على تجربة الكثير من الخلطات واستخدام المواد الكيميائية، من أجل الحصول على شعر صحي وقوي وطويل.

فإذا كنت ترغبين في التمتع بشعر طويل وصحي، دون أي تكاليف باهظة أو مواد كيميائية ضارة على فروة رأسك، يقدّم لك موقع "الطريق" وصفات طبيعية لتطويل الشعر، وفقًا لما ذكره موقع " alroeya".

الصبار

يحتوي هلام الصبار على العديد من الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر، من خلال قدرته على تقليل الإفراط من إفراز فروة الرأس لمادة "الزهم" الزيتية والتي قد تبطئ من نمو الشعر بسبب سدها للمسام.

فالصبار يقلل من هذه المادة الزيتية، كما يسمح لمسام رأسك بالتنفس، فإذا كنت تعاني من مشاكل في فروة رأسك وترغبين في تطويل شعرك ننصحك بإضافة هلام الصبار مع أي زيت عطري على شعرك.

اقرأ أيضًا: عادات يومية تدمر الشعر.. ابتعدي عنها

البيض

يستخدم البيض في علاج العديد من المشاكل المتعلقة بالشعر، نظرًا لاحتوائه على جميع الفيتامينات والمعادن، لذلك فهو مثالي في نمو الشعر وتحفيزه وزيادة إنتاج الأكسجين والدم في فروة الرأس.

جربي فقط أن تستخدمي بيضة واحدة على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء البارد، ومع تكرار هذا الماسك لفترة ستلاحظين تغيّر كبير في نمو شعرك.

القهوة

تساعد القهوة على تحفيز نمو بصيلات الشعر، نتيجة للكافيين الموجود بها، لذا ينصح باستعمال ماسك القهوة على شعرك وللحصول على نتائج أفضل اضيفي له زيت جوز الهند والزبادي.

حيث يعمل زيت جوز الهند والزبادي على تحفيز نمو الشعر ونعومته، وعلاج قشرة الرأس وحكة فروة الرأس والشعر الدهني.