الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:48 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

العراق يتلقى ملاحظات بشأن رفع الحظر الأوروبي عن الطيران

سلمت مفوضية النقل الأوروبي إلى وزارة النقل في العراق، ملاحظاتها بشأن تنفيذ رفع الحظر الأوروبي على الطيران العراقي.

وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي عقد لقاءً مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق، للنقاش حول جهود رفع القيود المفروضة على الطيران العراقي.

السفير الأوروبي أكد على ضرورة اجتياز سلطة الطيران المدني العراقي "تدقيق الأيكاو" لاستعادة الثقة أمام دول الاتحاد الأوروبي والعالم، بتطوير الخطوط الجوية العراقية. وفق بيان لوزارة النقل العراقية.

ذكر البيان أن وزير النقل تسلم من سفير الاتحاد رسالة المفوضية الأوروبية للنقل رسالة بشأن الاجتماع الذي عقد منتصف ديسمبر الماضي بين سلطة الطيران المدني العراقي والخطوط الجوية العراقية، والمفوضية الأوروبية ووكالة الاتحاد الأوروبي للسلامة الجوية.

احتوت الرسالة "الملاحظات اللازم تنفيذها لتحقيق رفع الحظر الأوروبي عن الطائرات العراقية".

ولم يذكر البيان تفاصيل الشروط التي قدمتها المفوضية الأوروبية لرفع الحظر عن تحليق "الطائر الأخضر" في الاجواء الاوروبية.

وكان الاتحاد الأوروبي منع الخطوط الجوية العراقية من التحليق في الأجواء الأوروبية منذ عام 2015، وتقول وزارة النقل العراقية أن السبب هو وجود "إجراءات فنية". من جهة أخرى يتعض مطار بغداد الدولي للقصف من حين لآخر من قبل مليشيات مسلحة.

اقرأ المزيد: الولايات المتحدة ترسل أسطولاً من مقاتلات F-22 إلى الإمارات