الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:46 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كبار القادة الروس يتجهون إلى بيلاروسيا لإجراء مناورات عسكرية مشتركة

أرشيفية
أرشيفية

توجه كبار القادة العسكريين الروس، ومن بينهم الجنرال "فاليري جيراسيموف"، رئيس أركان القوات المسلحة الروسية، إلى بيلاروسيا، لإجراء مناورة عسكرية ضخمة، ومن المقرر أن تبدأ المناورة الروسية-البيلاروسية اليوم الخميس 10 فبراير، وتستمر لمدة 10 أيام.

ويأتي ذلك وسط تحذير غربي من احتمالية توفير غطاء لغزو متعدد الجوانب لأوكرانيا. بينما تتهم الخارجية الروسية، الغرب بالابتزاز وإذكاء التوترات من خلال تسليح أوكرانيا، ومن جانبه، أوضح "ديمتري بيسكوف"، المتحدث باسم الكرملين، أنّ روسيا تُجري مناورة مشتركة مع بيلاروسيا؛ لمواجهة تهديدات أمنية غير مسبوقة. مُضيفًا أنّ روسيا ترسل سفنًا حربية نحو البحر الأسود، وسط زيادة الجهود الدبلوماسية لأوروبا من أجل حل الأزمة الأوكرانية.

وعلى الجانب الآخر، أعلنت أوكرانيا عن تدريبات عسكرية خاصة، اعتبارًا من الخميس 10 فبراير -أيضًا-، ولمدة 10 أيام، باستخدام طائرات بدون طيار، وصواريخ مضادة للدبابات قدمها شركاء "كييف" الغربيون ، حذر محللون عسكريون من أنّ "موسكو" تضع اللمسات الأخيرة لهجوم كبير يمكن أن يطيح بحكومة "كييف" الموالية للغرب، وذلك عقب شهور من التعزيز العسكري الروسي الهائل على حدود أوكرانيا.

اقرأ أيضا: الهيئة الأوروبية تطلق المؤتمر الافتراضي «مسلمو إفريقيا في مواجهة الإرهاب الاستراتيجية وآليات التطبيق»