الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:41 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح هامة لتنمية مهارة الاستماع عند الأطفال.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة شيرين دردير، استشاري علم نفس، دور الأباء في تنمية وأهمية مهارة الاستماع عند الأطفال، وطرق استغلال هذه المهارة في تنشيط العقل، موضحة أن الإعلام له دورًا هامًا في نشر حملات التوعية للأباء بضرورة الأهتمام بمهارات أبنائهم.

اقرأ أيضًا: ناقد رياضي: أداء فريق الزمالك ليس سيئا للغاية.. فيديو

وأضافت استشاري علم نفس، خلال استضافتها في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن برامج التوعية من الممكن أن تقتصر الوقت للأباء والأمهات، في معرفة المحاور الأساسية التي تفيد الطفل في حياته المستقبلية، لافته إلى أن مهارة الأستماع له مهارتين أساسيتين.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تحذر من تغيرات الطقس خلال الساعات المقبلة.. فيديو

وأكملت "شيرين" أن المهارة الأول تتمثل في ضرورة "الأنتباه"، و المهارة الثانية تتمثل في " تفادي الإندفاعية"، والأثنين لهم مقايس تشخيصي، إلى جانب معالجة الجوانب السلوكية الناقصه، في هذين المهارتين من خلال دراسات حديث.

وواصلت استشاري علم نفس، أن الدراسات الحديثة تتركز على قوة "الأنتباه"، ويأتي ذلك من خلال تنشيط إدراج الأشياء المهمة، إلى جانب معالجة زيادة الإندفاعية، ويأتي ذلك أيضًا من خلال البرامج العلاجية السلوكية عن طريق جلسات بحضور استشاري صحة نفسية لتقييم سلوك الطفل في التعامل مع الأباء والأمهات.