الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:10 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«البرتقال للسناجل والشيكولاتة للمرتبطين».. أغرب عادات الاحتفال بـ«عيد الحب»

عيد الحب
عيد الحب

يحل علينا اليوم 14 فبراير 2022 عيدًا للحب أو ما يعرف بـ"الفلانتين"، هذا اليوم الذي يحتفل به العالم بأشكال مختلفة ولكنهم يتفقون على شراء الحلوى والورود لأحبائهم، كما أن هناك طقوس وعادات غريبة يفعلها السكان في بعض البلدان احتفالًا بهذا اليوم.

ويرصد "الطريق" في التقرير التالي عادات غريبة وهدايا غير تقليدية، تتميّز بها بعض الدول، احتفالًا بهذا اليوم.

التضحية بالحيوانات

يعتقد النساء أن تدوين أسماء المعجبين بهن على ملابسهن في عيد الحب، تكيف حديث للطقوس الرومانية القديمة التي تضمنت التضحية بالحيوانات ورجال عراة يطاردون النساء في الشارع.

الملاعق الخشبية

وفي مدينة ويلز البريطانية، يتبادل العشاق الملاعق الخشبية المصنوعة يدويًا، وتُعرف باسم «ملاعق الحب»، وذلك تعبيرًا عن الرومانسبة والاحترام المتبادل.

حفلات الزواج الجماعية

وتأتي الفلبين بشكل خاص في عيد الحب، حيث إقامة حفلات الزواج، إذ يشارك الآلاف من الأزواج في حفلات الزفاف الجماعية التي تنظمها الحكومة المحلية في 14من فبراير من كل عام.

تبادل المفاتيح

وفي إيطاليا تعتبر الشوكولاتة أحد أبرز طقوس عيد الحب، ويتبادل العشاق ما يعرف باسم "Baci Perugina"، وهو عبارة عن بندق صغير مغطى بالشوكولاتة مع اقتباسات رومانسية مطبوعة على غلافها بلغات مختلفة، إضافة إلى تقديم المفاتيح، فإهداء الشخص مفتاحًا يعني دعوة إلى فتح القلب وتبادل المحبة.

اليوم العالمي للشيكولاتة

تعد غانا ثاني أكبر منتج للكاكاو في العالم، وتقوم بتخصيصه ليكون اليوم العالمي للشوكولاتة في عيد الحب، في محاولة لتعزيز السياحة والاستهلاك المحلي للشوكولاتة، وحث الشباب على إهداء من يحبون الحلوى كنوع من الرومانسية.

البرتقال للسناجل

لا يقتصر الاحتفال بعيد الحب فى ماليزيا على المٌرتبطين فقط، لكن أيضًا يحتفل به "السناجل"، فتقوم النساء بتدوين أرقام هواتفهن على البرتقال ومن ثم يقمن بإلقائه فى النهر رغبة فى أن تصل تلك البرتقالة للرجل الذى ترغب فيه كل منهن .

اقرأ أيضًا: خبير أثري يكشف عن حكايات واحتفالات المصريين القدماء بـ”عيد الحب”