الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:57 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق أمينة خليل عن دور الراقصة في «شقو»: «عايزه أغير جلدي»

بعد عيد الحب.. السناجل يحتفلون بـ يوم العزاب

سنجل
سنجل

انتهى عيد الحب، بوروده وأجوائه، ليحتفل من لما يحد له شريكًا أو حبيبًا أمس بـ "اليوم العالمي لتقدير العزاب" أو "السناجل" 15 فبراير.

يناقض "يوم العزاب 15 فبراير" الذي يحتفل به السناجل في بريطانيا عيد الحب، فهو مخصص للعناية بالأشخاص غير المتزوجين أو المرتبطين في ظل احتفالات عيد الحب ليرفعوا شعار "نحن هنا" في وجه الاحتفالات الوردية الحمراء في كل مكان.

وعلى الرغم من أن إنشاء اليوم ليس له تاريخ رسمي، إلا أن المملكة المتحدة البريطانية لديها "يومان" يُعزيان إلى إبراز حالة العزاب وتقديرهم، ويختلف عن يوم العزاب العالمي الذي يتم الاحتفال به في العديد من البلدان.

اقرأ أيضًا: بمناسبة عيد الحب.. إطلاق أول عطر برائحة البطاطس المقلية

أنشأ يوم العناية بالعزاب شاب بريطاني يدعى «داستن بارنز» عندما كان أعزبًا في المدرسة الثانوية عام 2001، فأراد أن يخصص يومًا من أجل السناجل للاستمتاع بعزوبيتهم.

سبب اختيار 15 فبراير كيوم للعزاب

اختارت مجموعة طلاب المدارس الثانوية في بريطانيا عن عمد يوم 15 فبراير احتجاجًا على عيد الحب،

السبب الآخر هو أنه يمكنهم الحصول على خصومات على الحلوى وغيرها من العناصر ذات طابع الحب في كل مكان.

استمر بارنز في تقليد اليوم حتى بعد تخرجه من المدرسة الثانوية، فقد احتفل به في جامعة ولاية ميسيسيبي، حيث اكتسب يوم العزاب شعبية كبيرة.

ووفقًا لبعض التقارير، اعتمدت المملكة المتحدة البريطانية يوم العناية بالعزاب في عام 2005 كعطلة رسمية.

وعلى الرغم من أن يوم العناية بالعزاب ليس مشهورًا مثل عيد الحب على وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أنه في عام 2020، حصد الهاشتاج الخاص به #SingleAwarenessDay أكثر من 55000 مشاركة على إنستجرام و 78000 تغريدة على تويتر.