الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:14 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إلغاء بريطانيا لقوانين العزل الذاتي لمرضي كورونا.. محلل سياسي: «سرعة انتشار الفيروس ستكون أكبر»

كشف المحلل السياسي، كايد عمر، عن أسباب اتجاه بريطانيا لإلغاء قوانين العزل الذاتي لمرضى كورونا، والعواقب التي قد تنتج في هذه الحالة.

وقال "عمر"، في مداخلة عبر سكايب، على قناة إكسترا نيوز، إن الحكومة البريطانية تنوي إلغاء كافة القيود المتعلقة بفيروس كورونا، وهي تريد أن تشجع الجميع على التعايش مع الوضع الجديد الذي يعيشه العالم، وهو وجود الفيروس، والذي سيكون موجودًا بشكل دائم، ولن يختفي فجأة، بل سيصبح مثل الإنفلونزا والزكام.

اقرأ أيضًا: متحدث «الصحة»: مصاب كورونا لا يكون ناقلًا للعدوى بعد هذه الفترة

وتابع: "أتوقع أن من لم يأخذ اللقاح، سيسرع إلى أخذه بشكل طوعي، لأن الأمور ستكون مفتوحة على مصراعيها بشكل أوضح، فمن بداية الأسبوع المقبل لن يفرض على من يصاب بكورونا، الحجر الصحي لـ 10 أيام، وليس عليك أن تحجر نفسك، بإمكانك أن تكون مصاب وتخرج إلى السوق والمحلات العامة والحياة العامة، وذلك يعني أن سرعة انتشار الفيروس ستكون أكبر مما كانت عليه في الماضي".

وأشار إلى أنه يجب على الجميع أن يتعايشوا مع فيروس كورونا، وأن يأخذوا الحيطة والحذر، معقبًا: "نحن لا نستطيع أن نعيش في هذه الأوضاع إلى الأبد، لأن بريطانيا من الآن وصاعدا أخذت كافة الإجراءات الوقائية، وقامت بتطعيم قدرًا كبيرًا من أبناء الشعب".