الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 01:52 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية فرض عقوبات على روسيا

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

قال مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والسياسة الخارجية جوزيب بوريل، اليوم الاثنين، إن الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية فرض حزمة من العقوبات الاقتصادية على روسيا في حال تطور الأوضاع في أوكرانيا، مؤكدا أن الاتحاد سيعقد اجتماعا عاجلا للإعلان عن هذه العقوبات.

وتابع مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والسياسة الخارجية، أن الاتحاد يستهدف نقاط الضعف الروسية من خلال فرض عقوبات اقتصادية، والتي تهدف إلى عزل روسيا عن الأسواق المالية العالمية، مشيرا إلى أن الاتحاد يسعى لحل الأزمة الأوكرانية عن طريق الدبلوماسية والتفاوض.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق، أن واشنطن ستفرض عقوبات اقتصادية على روسيا في حال تم الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية، مطالبة رعاياها في أوكرانيا بمغادرة البلاد خوفا من شن روسيا لعمليات عسكرية داخل أوكرانيا.

وفي المقابل، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إنه لا نية لدى موسكو لغزو أوكرانيا، مؤكدة أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لترويج فكرة الغزو الروسي لأوكرانيا من أجل إدخال معدات عسكرية إليها، مشيرا إلى أنه في حال فرض عقوبات اقتصادية على روسيا فسوف تعتبر موسكو هذه الخطوة بمثابة قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية في المناطق الغربية والجنوبية في أوكرانيا عادت إلى روسيا بعد اكتمال مهامها، مؤكدة على استمرار المناورات العسكرية الروسية.

اقرأ أيضا: عودة التوترات إلى حي الشيخ جراح.. خبراء فلسطينيون يكشفون لـ«الطريق» تداعيات الاستفزازت الإسرائيلية

موضوعات متعلقة