الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:49 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الفراق.. 5 نصائح تساعدك على «الموف أون»

 5 نصائح هتساعدك على ”الموف أون”
5 نصائح هتساعدك على ”الموف أون”

الوقوع في الحب هو أحد أفضل الأشياء التي تحدث للإنسان، فالحب من المحفّزات للاستمرار في الحياة حتى في أصعب الأوقات، ولكن، بمجرد يقع الانفصال تنقلب حياتك رأسًا على عقب.

فالانفصال عن شريك الحياة يعد من الأمور الصعبة، خاصّة إذا كنت ما زالت مغرمًا به، ففي تلك المرحلة تتخبّط مشاعرك، وليس عيبًا أن تشعر بالحزن بعد الفراق ولكن يجب أن تكون على يقين بأن الحياة تستمر.

فإذا كنت تعاني بعد انفصالك عن شريك حياتك، ففي السطور التالية يقدّم لك موقع "الطريق" عدّة طرق ونصائح ستساعدك على "الموف أون"، وفقًا لما جاء في موقع " powerofpositivity".

ابتعد عن السوشيال ميديا

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي من الأمور الأساسية في يومنا، ففي عصرنا هذا هي جزء لا يتجزأ من حياة الجميع، وخاصّة الشباب.

وفي حالة انفصالك عن شريك حياتك، من الصعب أن تتخطّي ألم الفراق وتنسى حبيبك السابق، لطالما ما زالت متواجدًا ومتاحًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

فمن أفضل النصائح التي توجه في حالة الانفصال هي الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي لفترة من الوقت، فالبعض يحنّ ويراقب شريكه السابق في حالة تخبّط المشاعر، لذا ابتعد قليلًا وخذ وقتك للتعافى.

التخلص من الذكريات

كل شخص مرّ بحياتنا لدينا منه ذكرى، فما بالك إن كان هذا الشخص هو شريك حياتك؟، بالتأكيد لديكم العديد والعديد من الذكريات الجميلة منها وأيضًا الصعبة.

لذا بعد الانفصال، ينصح خبراء العلاقات بضرورة التخلّص من تلك الذكريات، فإذا وجدت أي شيء يذّكرك بشريك حياتك السابق تخلّص منها فورًا حتى لا تثير مشاعرك وتحنّ لعلاقة انتهت.

اقرأ أيضًا: «اشغل نفسك وأطلب دعم المقربين».. طرق التعافي بعد انفصالك عن شريك حياتك

لا تحاول التواصل

في حالة تخبّط المشاعر بعد الفراق، وخلال رحلتك في التعافي من وجع الانفصال، يكون من الصعب في بداية الرحلة أن تنسى وتتخلّى بسهولة عن شخصٍ كان يحظى بجزء كبير في حياتك.

وفي تلك المرحلة، يحاول البعض وخاصّة الشخص الأكثر حبّا وألمًا، التواصل مرّة أخرى بحبيبه السابق، ويميل بشدة إلى الاتصال بهم لاستعادته، وهذا من الأخطاء التي لا تغفر.

لذا ننصحك بعدم الاتصال به مهما كانت رغبتك، احذف أي شيء بينكم، قم بحذف رقمه وإلغي صداقته على وسائل التواصل الاجتماعي، وحاول أن تتجنب أي تواصل وتقبّل حياتك الجديدة بعد الانفصال.

اطلب الدعم من الأصدقاء والعائلة

عندما تمر بمرحلة انفصال، ستتخبّط مشاعرك وقد تجد نفسك حزينًا ووحيدًا طوال الوقت، ولكي تتعافى وتتخطّى تلك الصدمة يجب عليك أن تطلب دعم المقربين.

لذا حاول أن تطلب المساعدة والدعم من عائلتك وأصدقائك، لا تترك نفسك وحيّدًا، حتى لا تفكّر في حبيبك السابق.

ركّز على أهدافك

يجب عليك أن تتقبّل حياتك الجديدة بعد خروج شريك حياتك منها، وألا تترك نفسك وحيّدًا، ولكي تنجح في تخطي ألم الفراق، يجب عليك أن تكون مشغولًا.

ركّز على أهدافك، حاول أن تشغل نفسك أكثر في عملك أو دراستك أو حتى هواياتك، حاول أن تشتت انتباه مشاعرك، بأن تفعل أشياء تسعدك وتمنحك الرضا.

فالرغبة في الوصول إلى الأهداف في حالة الانفصال هي إلهاء كبير، بل أن تحقيقها في النهاية سيمنحك الرضا الذي تحتاجه، وستشعر بالفخر بنفسك.