الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:58 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: الدولة تعمل جاهدة لإعادة إحياء الصناعات الوطنية

اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي
اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة المصرية كلفت أحدى شركات الإستشارات العالمية، لإعداد دراسة خاصة بتطوير مجمع الألومنيوم بنجع حمادي، جاء ذلك خلال اجتماع اليوم بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال .

وخلال الإجتماع أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الدولة تعمل جاهدة من إجل إعادة إحياء الصناعات الوطنية والإستفادة منها قدر الإمكان خاصة في ظل الأزمات المتلاحقة بالعالم ومنها جائحة كورونا، والحرب الروسية - الأوكرانية وتأثير ذلك على الإقتصاد العالمي.

من جانبه استعرض وزير قطاع الأعمال العام، خطة تطوير المجمع والتكلفة الإجمالية لتطوير مجمع الألومنيوم، وـأبرز التحديات التي من الممكن أن تواجه عملية التشغيل، فضلًا عن التكنولوجيا الحديثة التي سترفع من معدلات الإنتاج.

اقرأ أيضًا: توجيهات رئاسية بمتابعة موقف المصريين بأوكرانيا أولًا بأول

وفي سياق متصل، نوه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى أنه يجب توخي الحذر من أزمة زيادة السكان، قائلا: "حان الوقت ليكون لدينا استهداف حقيقي لقضية الزيادة السكانية، فهي مسألة أمن قومي".

وأضاف الدكتور«مدبولي»: "أن كل زيادة كبيرة مش هنقدر نوفر الموارد الطبيعية والاحتياجات الأساسية، فعلينا وضع المستقبل في الاعتبار لأن الزيادة السكانية الكبيرة عنصر سلبي وضاغط".