الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:52 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”جلد الوزة”.. تخلصي من الشعر المتكون أسفل الجلد بخلطات طبيعية

عادة ما تتكون نقاط سوداء أسفل جلد القدمين من الخلف والأمام، بعد عملية إزالة الشعر، وهي عبارة عن شعيرات صغيرة تتكون مع الوقت على شكل نقاط متجاورة، تتسبب في جعل مظهر القدم غير لائق.

وللتخلص منها تقدم شيماء حجازي، بيوتي بلوجر، لـ "الطريق" خلال السطور التالية، بعض الخلطات الطبيعية للتخلص من الشعر أسفل الجلد، وذلك في النقاط التالية:

1_ دقيق الشوفان

يتم وضع نصف كوب من دقيق الشوفان في وعاء عميق، ثم إضافة كوب من الماء عليه، وبعد التقليب الجيد يوضع الخليط على الجسم، خاصة الأماكن المصابة بالنقاط السوداء مثل القدمين، ويتم التدليك برفق لـ 10 دقائق، تكرر هذه العملية مرة كل أسبوع، ومع الوقت ستختفي.

2_ خل التفاح

يتم وضع نصف كوب من خل التفاح على مصف كوب من الماء في زجاجة "بخاخ"، ثم خلطهما جيداً بعدها يمكن استخدام هذا المحلول على الجسم، مع التدليل الهادئ، ويترك لمدة 10 دقائق قبل الاستحمام.

اقرأ أيضاً: أطعمة يمكن حفظها في الـ «فريزر »استعدادا لرمضان

3_ السكر والعسل

توضع بنسب متساوية بحسب احتياج الجسم، حيث من الممكن استخدام ملعقتين كبيرتين من السكر، على ملعقتين من العسل، ويتم وضع الخليط على الجسم مع التدليك.

4_ السكر والقهوة

ملعقتان من السكر مع ملعقتين من القهوة، يتم خلطهما جيداً، بعدها يضاف لهما ملعقتين من شاور جيل، ثم تطبيق الخليط على الجلد لعدة دقائق، ومع الاستمرار ستكون النتيجة رائعة، كما يمكن استخدام هذه الطريقة أثناء استخدام شفرات التخلص من الشعر المخصصة للنساء.

ويراعى أن يتم استخدام مرطب عميق للبشرة والجلد بعد الانتهاء من تطبيق إحدى هذه الخلطات، للحصول على جلد نظيف ونضر.