الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:14 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية البريطانية: مزيد من العقوبات لوقف القدرة على تمويل آلة بوتين الحربية

وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس
وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس

قالت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس، إنه يتعين على الحلفاء الغربيين مواصلة محاولاتهم لكبح الغزو الروسي لأوكرانيا، والتأكد من عدم وصول أي بنك روسي إلى نظام الرسائل المصرفية SWIFT.

وشددت أنه من الضروري أن نحافظ على أقدامنا على الغاز وعملت المملكة المتحدة مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ومجموعة السبعة لقطع التمويل عن آلة بوتين الحربية، وطرد البنوك الروسية من النظام المالي ، وأغلقنا مجالنا الجوي أمام الطائرات الروسية.

وأضافت نحن نعيد توجيه العقوبات ضد روسيا، وقال تروس يوم الخميس "لكننا بحاجة للذهاب أبعد من ذلك".

وأضافت تروس، متحدثة جنبًا إلى جنب مع نظرائها في ليتوانيا وإستونيا ولاتفيا، في فيلنيوس نحتاج إلى التأكد من عدم وجود بنك روسي لديه إمكانية الوصول إلى SWIFT ونحتاج إلى المضي قدمًا في تقليل الاعتماد على الهيدروكربونات من روسيا بما في ذلك النفط والغاز والفحم" ليتوانيا.

فيما تمت إزالة سبعة بنوك روسية يوم الأربعاء من جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (SWIFT)، وهي خدمة رسائل رئيسية تربط المؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم.

وقالت تروس إنها سترفع الحظر ليشمل المزيد من البنوك الروسية في اجتماع مجموعة السبع يوم الجمعة ، وكذلك في مجلس الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، وأضافت نحتاج إلى تدهور الاقتصاد الروسي، لوقف القدرة على تمويل آلة بوتين الحربية.

اقرأ أيضا: المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية: هل يتمكن الاتحاد من التقارب مع دول المحيطين الهندي والهادئ؟