الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:07 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بقع الأرضيات.. إليك 4 خلطات طبيعية لتنظيف الأسطح

بقع الأرضيات.. إليك 4 خلطات طبيعية للتغلب عليها
بقع الأرضيات.. إليك 4 خلطات طبيعية للتغلب عليها

تبذل السيدات مجهودا كبيرا في التخلص من بقع الأرضيات، التي تؤدي لظهورها بشكل على لائق، كما أن المواد الكيميائية المستخدمة للتخلص منها تؤثر سلباً على الأرضيات، خاصة الباركيه والبورسلين، لذلك يفضل الاتجاه نحو الخلطات الطبيعية.

تقدم الشيف دعاء السمنودي، لـ "الطريق" خلال السطور التالية، خلطات طبيعية للتخلص من بقع الأرضيات الصعبة، وذلك في النقاط التالية:

_ الملح

يعد الملح من الأشياء الفعالة في التخلص من بقع الأرضيات، خاصة الزيت لكونه يلتصق بالأرضيات ولا تتم إزالته بسهولة، ولكن يمكن نثر كمية من الملح على البقع الصعبة، وتركها بضع دقائق ثم إزالته.

اقرأ أيضاً: فوائد مذهلة للترمس.. احرص على تناوله باستمرار

_ بيكربونات الصوديوم والخل

ينثر بيكربونات الصوديوم على البقع، ويضاف عليه الخل، يٌحدث هذا الخليط فقاعات كثيرة، تساعد هذه الفقاعات في التخلص من البقع، لكونها تتضمن على مواد لاذعة، تقضي على البقع.

_ الكلور

يمكن استخدام الكلور في التخلص من بقع الأرضيات، ولكن يشترط ألا يتم استخدامه سوى للأرضيات الصلبة فقط مثل البلاط أو السيراميك، بينما لا ينبغي استخدامه لأنواع الأرضيات الأخرى، لكون يٌحدث تغييرات في الألوان.

_ الليمون

يحتوي الليمون على مواد لاذعة أو حارقة، لذلك يمكنه القضاء على بقع الأرضيات، ولكن يفضل تركه لبضع دقائق على البقع قبل إزالته.