الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:30 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل حلول رمضان.. استعدادات البيوت المصرية لاستقبال الشهر الكريم

استعدادات شهر رمضان
استعدادات شهر رمضان

رغم أن شهر رمضان المبارك، هو شهر الصوم والعبادة، إلا أن هناك عادات وتقاليد راسخة لدى المصريين، وهي الاحتفاء بهذا الشهر الكريم بإعدا الأطعمة المختلفة، والتي يستعدون بتحضيرها قبل حلول الشهر المبارك، لكي يخففوا على أنفسهم عناء الوقوف في المطابخ خلال أوقات الصيام.

قبل حلول شهر رمضان "الطريق" يكشف استعدادات المصريين للشهر المبارك، وقالت جيلان مصطفى، أم لثلاثة أطفال، إن السيدات العاملات وغير العاملات، يحبون التفنن في الطعام لأولادهن خصوصا في الشهر الكريم.

شراء المتطلبات

وأوضحت أن الاستعداد للشهر الكريم يكمن في شراء متطلبات المنزل تدريجيا قبل ارتفاع أسعار السلع في بداية الشهر.

واستكملت: "بجهز الطعام قبل رمضان بأسبوعين تقريبا، ويطهى الطعام نصف سوا حتى يسهل طبخ جميع الوجبات التي يحبها الزوج والأولاد في الشهر الكريم".

وأشارت إلى أنها تستمتع بإعداد الأطعمة لأسرتها في شهر رمضان لأنها تكسب أجر وتجعلهم يشعرون بالفرحة.

وعن مسلسلات الرمضانية، أكدت أنها متشوقة لمشاهدة مسلسل الكبير الجزء السادس الكبير والمشوار"، مضيفة أنها تستعد من الآن لتزيين المنزل بزينة رمضان لإضفاء روح البهجة والسرور على الأسرة، قائلة: "الزينة مش مهم تكون غالية الثمن وهناك أشياء بسيطة يصنعوها بأنفسهم بالمنزل".

اقرأ أيضا: «استعدادا لشهر رمضان».. السيسي يصدر توجيهات جديدة للحكومة

وفي السياق ذاته، علق محمد صلاح، عامل بإحدى محطات المترو، أن شهر رمضان فرصة للمسلمين لنيل الثواب وزيادة الطاعة، موضحا أنه يعمل 8 ساعات باليوم، ومن المتوقع تقليل ساعات العمل لبعض العاملين خلال شهر رمضان حتى يتمكن العاملون الإفطار بمنازلهم.

تعويد الأطفال على الصيام

وأوضح "صلاح" في تصريحات خاصة لـ«الطريق» أنه ينتظر الشهر الكريم حتى يستطيع تدريب ابنه الصغير على الصيام وقص عليه بعض قصص الأنبياء الجميلة، التي كان يسمعها في الصغر.

واستكمل: "شهر رمضان شهر التسامح والغفران لذلك قرر أن يسامح العديد من الأشخاص في حياته وسأقوم بضيافة أختي للإفطار في ثاني يوم من الشهر الكريم".

واستكمل حديثه عن شراء فانوس صغير لأولاده، لأن الفانوس هي عادات المصريين في دخول البهجة لقلوب أطفالهم.

وأشار إلى أنه طوال شهر رمضان يُقدَم له ولزملائه في العمل الطعام وقت الإفطار.