الطريق
الأحد 5 مايو 2024 05:44 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رحيل محمد النني ورفيقه عن الأرسنال.. تفاصيل القوات البحرية تشارك التدريب المشترك ”الموج الأحمر- 7” بالسعودية محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة العجواني: الإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب جامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا محافظ الغربية يقدم التهنئة لأقباط المحلة وسمنود ويوزع هدايا الرئيس جناح مصر يستضيف توقيع ومناقشة كتاب ”الألم والأمل” بمعرض أبو ظبي وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى خطاب السيسي يسيطر على مناقشات اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا نائب محافظ البحيرة تقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد بمقر مطرانية البحيرة

صورة نادرة للأميرة ديانا تنشر لأول مرة

الاميرة ديانا
الاميرة ديانا

نشرت صورة نادرة للأميرة ويلز، الليدى ديانا، لأول مرة، داخل معرض جديد افتُتح الجمعة في قصر كينسينغتون في العاصمة البريطانية، لندن، بعد مكوثها فى أرشيف بايلى لمدة 34 عاما.

وتظهر الصورة الأميرة وهى ترتدى فستان أنيق وقرطين على شكل دمعة وكانت تنظر للأمام، وتم التقاطها بعدسة المصور، ديفيد بيلي، في عام 1988، وهي في الأصل جزء من جلسة تصوير بتكليف من "National Portrait Gallery"، لكن لم يتم اختيارها لعرضها بين الصور الأخرى في ذلك الوقت.

وكانت ترغب الأميرة فى إنشاء هوية فوتوغرافية جديدة لنفسها، تبرز شخصيتها بعيدة عن النمط الرسمي للبورتريه الملكي، لذا وقع اختياراها على ديفيد بيلى، وفقا لبيان صحفي صادر عن مؤسسة "هيستوريك رويال بالاسز" الخيرية المكلّفة بإدارة ستة من قصور المملكة المتحدة.

وسيتم عرض صورة الأميرة الراحلة بالمعرض الذي يحمل عنوان "حياة من خلال عدسة ملكية"، حيث يضم مجموعة من الأعمال التي تكشف العلاقة بين التصوير الفوتوغرافي والنظام الملكي.

ويتضمن لقطات أخذت خلال الجولات الملكية، وصورًا نصفية شهيرة لرؤساء دول، بالإضافة إلى أخرى توثق لحظات خارج دوام العمل بعيدًا عن أعين الجمهور، كما يتم عرض مجموعة مختارة من الصور التقطها أفراد العائلة المالكة لأنفسهم، وفقا للبيان الصحفى.

اقرأ ايضًا: في ذكرى وفاتها الـ 24.. هل كان حادث الأميرة ديانا مدبرا أم صدفة؟

وقالت كلوديا أكوت ويليامز القائمة على مؤسسة "هيستوريك رويال بالاسز"، عن المعرض في بيان صحفي، أن صور العائلة الملكية قدمت نظرة رائعة عن حياتهم وأعمالهم، كما عملت على تغيير الصورة الملكلية وإرساء علاقة بين التاج والمواضيع.