الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:11 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتائج مخيبة للآمال بجولة المباحثات بين أوكرانيا وروسيا

اختتمت الجولة الثالثة من المحادثات بين وفدي أوكرانيا وروسيا في بيلا روسيا دون أي نتائج.

استغرقت الجولة الثالثة من المحادثات اليوم الاثنين، بين المسؤولين الروس والأوكرانيين حوالي ثلاث ساعات.

قال ميخايلو بودولياك، مستشار الرئيس الأوكراني، "كانت هناك بعض التغييرات الإيجابية الصغيرة في لوجستيات الممرات البشرية". ومع ذلك، لا توجد نتيجة من شأنها تحسين الوضع بشكل كبير".

من جانبه أعلن الوفد الروسي أن المحادثات مع الوفد الأوكراني ستستمر، وتوقع الوفد فتح ممرات للمساعدات الإنسانية غدا الثلاثاء.

وكانت جولة المفاوضات السابقة أسفرت عن التوصل لاتفاق بفتح ممرات إنسانية لإجلاء المدنيين، فيما يبقى الهدف الأكبر من المفاوضات بوقف إطلاق النار بعيد المنال حتى الآن.

شروط بوتين لوقف الحرب في أوكرانيا

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال مجددا يوم الأحد إن شرط موسكو لوقف إطلاق النار هو تنفيذ المطالب الروسية التي تم تقديمها إلى أوكرانيا.

وتشمل مطالب بوتين اعتراف أوكرانيا بجمهوريتي لوهانسك ودونيتسك، والاعتراف بسيادة روسيا على شبه جزيرة القرم، وأن تكون أوكرانيا منزوعة السلاح، وتخلي أوكرانيا عن الأسلحة النووية في المستقبل.

خسائر الحرب الروسية في أوكرانيا

دخل الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا يومه الثاني عشر وسط دمار كبير وخسائر فادحة.

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في مؤتمره الصحفي اليومي إن عدد المدنيين الذين فقدوا أرواحهم في الهجمات الروسية في أوكرانيا ارتفع إلى 406، وقد يكون الرقم أعلى.

وقال دوجاريك إن عدد القتلى والجرحى في أوكرانيا يقدر بـ 1207 منذ 24 فبراير، وأن عدد الذين غادروا البلاد تجاوز مليون و700 ألف.

اقرأ المزيد: هل نقلت روسيا سوريين للقتال في أوكرانيا؟