الطريق
الخميس 16 مايو 2024 04:04 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسامة ربيع: «قناة السويس تستقبل 65 سفينة بشكل يومي».. فيديو

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، أن أعمال تطوير المحور الجنوبي تفوق كافة التوقعات المخطط له، إلى جانب أن المشروع ينقسم إلى جزئين، الأول من الكيلو 122 حتى 132، ومعدل انجازه 15 بواقع كراكتين، والجزء الثاني من الكيلو 132 إلى 162 وانتهي منه 90 %.

اقرأ أيضًا: خبير ألماني: ارتفاع غير مسبوق لأسعار السلع خلال الفترة المقبلة.. فيديو

وأشار رئيس هية قناة السويس، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، إلى أن يوجد عدد 5 كراكات تعمل في المشروع حتى الآن، بالإضافة إلى 4 كراكات أخرى، نهاية الشهر الحالي، فضَلا عن أن الهيئة لم تستخدم معدادات خارجية في الأعمال الجارية، ونعمل على تجهيز أحواض ترسيب لجميع نواتج التكريم.

اقرأ أيضًا: «خبير»: روسيا وأوكرانيا من أهم الشركاء التجاريين لمصر.. فيديو

وأوضح "ربيع" أن الهيئة تستقبل ما بين 60 إلى 65 سفينة، بعد أن كانت تستقبل في الماضي 45 سفينة فقط بشكل يومي، لافتًا إلى أن أعمال تطوير المحور الجنوبي سيقلل من تأثيرات التيارات على دفة السفينة ويقلل وقت العبور أيضًا.

ولفت "أسامة" إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي تؤكد دائمًا على تطوير القناة بشكل مستمر ويتابع مشروعاتها بشخصة، وهو ما يرفع الروح المعنوية للعاملين بالقناة، وكان لهذا الدعم تأثير كبير في حادث إيفرجيفن.