الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:37 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الثروة السمكية» تزف بشري سارة بشأن الأسعار.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المهندس عماد وصفي، رئيس الإدارة المركزية للتنمية بالهيئة العامة للثروة السمكية، أن الدولة المصرية تعمل على توفير كافة السلع الأساسية للمواطن، ولذلك وضع الثروة السمكية في مصر مطمئن، إلى جانب أن الدولة تقوم بإنتاج نحو مليوني طن سمك بجميع المصادر.

اقرأ أيضًا: «التموين» المجمعات الاستهلاكية لم تمس أسعار السلع الأساسية.. فيديو

وأشار رئيس الإدارة المركزية، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، إلى أن أسعار السمك في حالة ثبات ولا يوجد ارتفاع للأسعار خلال الفترة الحالية، فضًلا عن أن مصر تستورد بعض الأنواع غير الموجودة في السوق المصري مثل التونة وبعض أنواع الجمبري.

اقرأ أيضًا: «البحوث الزراعية»: يجب شراء بيضا معدا للاستخدام الآدمي.. فيديو

وأوضح "وصفي" أن الفترىة الحالية تشهد زيادة في الطلب على الجمبري كسندوتش أو وجبة، وعموما فإن إنتاج مصر من السمك لم يقل، لافتًا إلى أن الدولة تكثف جهودها في عمليات الاستزرا لأن المصادر الطبيعية في العالم لا تشهد زيادة لكنها تثبت أو تقل.

وأضاف "عماد" أن نسبة التصدير متاحة ولكن بنسبة قليله، وذلك يعود لضخمة حجم سوق المستهلك بواقع 100 مليون شخص، إلى جانب أننا نسعى إلى تحسين جودة المياه والبيئة التي يعيش السمك فيها وتطوير قوانين الصيد لزيادة صادراتنا، كما شهدت مصر مشروعات عملاقة ونموذجية في السنوات الأخيرة.