الطريق
السبت 4 مايو 2024 03:10 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السجن لامرأتين بسبب حيازة الجبن والمايونيز

الجبن والمايونيز
الجبن والمايونيز

واجهت امرأتان في الولايات المتحدة الأمريكية، السجن بسبب حيازة كميات ضخمة من الجبن والمايونيز وأطنان من الأطعمة الأخرى، والتي بلغت قيمتها 1.2 مليون دولار.

نفذت «آنا ريوجا» و«ماريا كونسويلو دي أورينو» من براونزفيل في تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، عمليات شراء احتيالية بلغت قيمتها 1.2 مليون دولار.

أقر الثنائي بالذنب في المحكمة بعد اعترافهما باستخدام أنظمة المزايا للحصول على أكثر من 1.2 مليون دولار من الجبن والفاصوليا والقهوة والبطاطا المهروسة، والتي تم بيعها وتهريبها عبر الحدود الأمريكية.

اقرأ أيضًا: مقتل صحفي أمريكي في أوكرانيا.. شاهد آخر لحظات حياته

واستمرت عملية الاحتيال طوال 5 سنوات مضت، حيث استبدلت المرأتان طوابع طعام SNAP التي تُمنح فقط للأسر ذات الدخل المنخفض، مقابل طعام في سوق محلي يسمى "اللحوم الحدودية".

ووفقًا للتقارير، أجرت المرأتان ما لا يقل عن 713 معاملة احتيالية باستخدام طوابع SNAP food snap، والتي كانت ملكًا لمئات من العملاء الآخرين.

ولكن السلطات تمكنت من ضبط عملية الاحتيال، ووجدوا أن المشتريات غير القانونية بلغت 49.1 طنًا من شرائح الجبن الأمريكية، 22.3 طنًا من حبوب البينتو، 1.6 طنًا من قهوة فولجرز، 1.4 طنًا من البطاطس المهروسة سريعة التحضير، و 5000 جالون من المايونيز.

وبدأت عملية احتيال النساء قبل خمس سنوات، وتم إطلاق تحقيق في سبتمبر 2016 من قبل الأمن الداخلي ووزارة الزراعة، لكن القسم استغرق عدة سنوات للعثور على كل تفاصيل عملية الاحتيال.