الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:05 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

10 آلاف لاجئ أوكراني عبروا الحدود إلى فرنسا منذ بداية الغزو الروسي

أرشيفية
أرشيفية

قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين لمحطة RTL الفرنسية اليوم إن أكثر من 10 آلاف لاجئ أوكراني عبروا الحدود إلى فرنسا منذ بداية الغزو الروسي، مشيرا إلى أن المواطنين الأوكرانيين يمكنهم دخول فرنسا بدون تأشيرة.

وأضاف وزير الداخلية الفرنسي أن العديد من الوافدين كانوا يمرون عبر فرنسا فقط، وكانوا متجهين بشكل أساسي نحو الجالية الأوكرانية الكبيرة في إسبانيا، مؤكدا أن عشرات الآلاف من الأوكرانيين سيصلون إلى البلاد في الأيام والأسابيع القادمة".

وأضاف دارمانين أنه بناءً على طلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تستعد البلاد أيضًا لتدخل إلكتروني روسي محتمل في الانتخابات الرئاسية في أبريل، وقبل الانتخابات الرئاسية الفرنسية لعام 2017 استُهدف موظفو حملة ماكرون من قبل قراصنة مشتبه بهم مرتبطين بروسيا ونفت الحكومة الروسية تورطها.

في سياق موازى قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم إن الصين ستقدم دفعة أخرى من المساعدات الإنسانية ، بقيمة 10 ملايين يوان (1.57 مليون دولار) ، إلى أوكرانيا "على أساس تطور الوضع والاحتياجات الفعلية".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية وانغ وين بين خلال إفادة إعلامية دورية: "ستواصل الصين لعب دور بناء في تعزيز تهدئة الوضع في أوكرانيا، وهي مستعدة لبذل جهودها الخاصة للتغلب على الأزمة الإنسانية، وقدمت الصين الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية - بقيمة 5 ملايين يوان (790 ألف دولار) - لأوكرانيا في وقت سابق من هذا الشهر".

اقرأ أيضا: الأزمة الأوكرانية تسلط الضوء على مشكلة النفور من الطاقة النووية