الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:36 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نادر سعد يكشف عن أولويات الحكومة في الفترة المقبلة.. فيديو

السفير نادر سعد
السفير نادر سعد

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه ستيم التوافق مع صندوق النقد الدولي على برنامج جديد للحفاظ على النجاحات السابقة التي شهد بها العالم.

وأوضح متحدث "الحكومة"، في مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي»، عبر فضائية صدى البلد، مساء الأربعاء، أن لجوء الدول لصندوق النقد الدولي، لا يعني وجود أزمة كبرى، مثلما كانت في عام 2016.

وأضاف السفير نادر سعد، أن مصر تقف الآن على أرض صلبة أكثر مما سبق، والهدف الحالي هو الحفاظ على النجاحات الاقتصادية والتنمية التي تحققت وعدم تركها للتعرض لأزمة نتيجة لما يحدث في العالم.

اقرأ أيضًا: «المهن التمثيلية» تكشف تطورات الحالة الصحية للفنان أحمد حلاوة

ونوه «سعد»، إلى أن ما يشهده العالم أثر على كبرى الاقتصاديات إذ وصلت معدلات التضخم لنسب عالية لم تصل إليه خلال 40 سنة، كما أن غالبية البنوك المركزية رفعت الفائدة، وهو ما دفع مصر إلى اللجوء إلى صندوق النقد.

وعن أولويات الحكومة في الفترة المقبلة، قال المتحدث باسم مجلس الوزراء: إنها تتمثل في الحفاظ على الاستقرار النقدي، واستكمال الإصلاح الهيكلي وتوفير الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا، مؤكدًا أن صندوق النقد أصدر بيانًا مساء اليوم؛ رحب فيه بطلب الحكومة التشاور، وأشاد بجهود الدولة في توسيع مظلة الحماية للفقراء.

اقرأ أيضًا: «دعم نقدي لمدة عام».. نيفين القباج تعلن توسيع مظلة الحماية الاجتماعية