الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:25 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 أخطاء يمكن أن تؤدي إلى تفاقم «حب الشباب»

حب الشباب
حب الشباب

يُعاني الكثيرين من حب الشباب متعدد الأوجه وهناك العديد من الأخطاء التي يجب تجنبها لعلاج هذه الحالة الجلدية بشكل فعال.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، فإن حب الشباب ناتج عن التهاب الغدد الدهنية ويمكن أن يسبب اللون الأحمر البثور على الجلد والتي قد تمتلئ أيضًا بالقيح أحيانًا.

ومن أطباء الجلد إلى العلاج المنزلي، هناك العديد من الحلول المتاحة لحب الشباب، وفيما يلي بعض الأخطاء التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حب الشباب:

أخطاء لحب الشباب

تفرقع البثور:

بقدر ما قد يكون الأمر مغريًا، إلا أن البثور غير صحية للغاية للبشرة، ويمكن أن تعرض هذه العادة الجلد لخطر التلف وتسبب الالتهاب وتزيد من حب الشباب، علاوة على ذلك، يمكن أن يترك ظهور البثور علامة على الجلد ويكون مصدرًا لندبات وبقع الجلد المستعصية.

واقي الشمس:

الواقي من الشمس مهم للغاية سواء في الصيف أو الشتاء، ومع ذلك، غالبًا ما يتجنب الأشخاص المصابون بحب الشباب الواقي من الشمس لأنهم يشعرون أن وضع طبقات على الوجه يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حب الشباب، ولكن على عكس الاعتقاد السائد، فإن عدم وضع واقي الشمس يمكن أن يعرض بشرتك لخطر التلف الناتج عن أشعة الشمس وحتى السرطان.

تقشير قوي:

التقشير طريقة رائعة لإزالة الأوساخ والشوائب من الجلد، ومع ذلك، فإن منتجات وتقنية التقشير التي يختارها المرء يمكن أن تؤثر بشكل كبير على حب الشباب، كما يمكن أن يتسبب التقشير بقوة باستخدام مقشر كاشطة في حدوث أضرار جسيمة للجلد وتفاقم حب الشباب.

اقرأ أيضًا: فوائد تناول التوت البري بانتظام على صحة القلب

روتين مناسب للعناية بالجلد:

البشرة الصحية لا يمكن تحقيقها بين عشية وضحاها، وعند المعاناة من حب الشباب، قد يستغرق شفاء المنطقة الملتهبة من الجلد أيامًا، لذلك، فمن المستحسن أن يكون لديك روتين ثابت ومناسب للعناية بالبشرة لتسهيل العلاج الفعال لحب الشباب.

إهمال الأوراق وشاشة الهاتف:

يمكن أن تؤثر العناصر اليومية التي تتلامس مع بشرتك بشكل كبير، حيث يمكن أن تتسخ شاشات الهاتف وأغطية الأسرة وأغطية الوسائد وما إلى ذلك بمرور الوقت بسبب تراكم الأوساخ على سطحها، وإذا لامست الجلد، يمكن أن يزداد خطر الإصابة بحب الشباب بل ويزداد سوءًا، لذلك، تقع على عاتقك مسؤولية التأكد من أنها نظيفة وجديرة بالتلامس مع بشرتك.