الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:49 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حتة لحمة حمراء».. مأساة طفل الكيس الأسود بين «الكلاب» في الزقازيق

طفل الكيس الأسود
طفل الكيس الأسود

"بأي ذنب قتل؟"، هذا السؤال الذي يدور في أذهان الجميع بعد قصة طفل الكيس الأسود، الذي تم العثور عليه بين الأشجار، حيًا يتنفس ولكن مقتول القلب، القتل ليس معناه الوحيد هو الموت ومفارقة الحياة، ولكنه أيضًا قد يكون الرفض من الأبوين، حتى وإن كان طفل زنا فلا يحق لأحد أن يلقي به في الشوارع الموحشه، ولكن قد تكون هذه الشوارع أرحم عليه من أسرته.

الكلاب كانوا أرحم عليه

كتب أحد رواد السوشيال ميديا على إحدى الصفحات الشهيرة "أخبار الزقازيق" عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه أثناء سيره مع صديقه، أمس الأربعاء، استمع إلى صوت خافت بين الشجر على طريق الأحرار في مدينة الزقازيق، فظن أن هذا الصوت قد يكون ناتج عن مقتل أحد يستنجد.

وكانت المفاجأة أن هذا صوت طفل صغير "لحمة حمراء" داخل كيس أسود اللون، لا يتجاوز عمره الـ15 يوم، ويحاوطه مجموعة من الكلاب ولكن لم يمسسه أحد منهم، وعلى الفور تم التواصل مع الشرطة لنجدة هذا الرضيع، ولكن ستأخذ الإجراءات مدة شهرين ليتم نقله دار رعاية.

ونشر مستخدم "الفيسبوك"، قائلًا: "عمل إيه هو عشان يعيش طول حياته مكسور.. يعيش من غير أب وأم.. ذنبه إيه إنه لما يكبر يكون عارف إنه ابن حرام.. وميعرفش يعيش حياة طبيعية زى أى طفل.. ذنبه فى رقبتكوا ليوم الدين أى حاجه غلط فى حياته هتحصله هتشيلوا ذنبه.. كل اللى هقوله إن ربنا ينتقم منكم وحسبى الله ونعم الوكيل فيكم ..اتقوا ربنا".

وتابع: "أي حد مشترك في الجريمة دي ربنا هينتقم منهم.. سواء اشتركتوا معاهم حتى لو بالكلام إنهم يرموا الطفل.. إنتوا هتتسألوا على الطفل دا برضوا أمام الله... ولا هترتاحوا فى حياتكو ولا فى أخرتكو حسبى الله ونعم الوكيل فيكوا".

اقرأ أيضًا.. «اتعملي عمل سفلي».. تعرف على أزمة ”بلوجر” مشهورة في المقابر