الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:05 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في رحلة لا تتكرر إلا مرة واحدة: رجل يصطاد على ديناصور ضخم «فيديو»

 روس مع سمكة الديناصور الحى
روس مع سمكة الديناصور الحى

ذهب رجل في ألبرتا الكندية للصيد بدافع الملل، وحقق الصيد طوال حياته عندما ربط سمك الحفش بطول 8 أقدام و 6 بوصات، يُطلق عليه اسم "الديناصور الحي"، ويزن حوالي 159 كيلوجرامً، وحارب الوحش لمدة نصف ساعة محاولا الاقتراب من الشاطئ حتى لا يستطيع اصطياده.

قرر "Braeden Rouse" عامل الأسقف، الذي لم يكن لديه عربات خلال عطلة نهاية الأسبوع، أن يجرب حظه في النهر وانتهى به الأمر بأكبر قدر له، وفقًا لـ "CTV News Calgary" حتى أنه سحب سمكة العصر الترياسي الضخمة إلى الشاطئ.

وأضاف برايدن من المعروف أن الأسقف تغلق أبوابها في ألبرتا في فصل الشتاء بسبب الطقس البارد، لذلك خرجنا إلى هنا حتى نتمكن من العمل أثناء الطقس البارد، مضيفاً "لقد قضينا عطلة نهاية الأسبوع، لذلك قررنا أن نجرب حظنا."

اقرأ أيضا: ظهور مخلوق غريب في أمريكا.. كيف تعاملت الشرطة معه؟

اصطدم هو وصديقته سيدني كوزلينكو بالطريق لمدة 3 ساعات بالسيارة إلى بقعة صيد على نهر فريزر، وكان "روس" محظوظًا لأنه لم يكن يتوقع أن يصطاد وحش سمك "الحفش" ومع ذلك، كان جعل الوحش قريبًا من الشاطئ مهمة ضخمة استغرقت حوالي نصف ساعة ويد من سيدني وزورقه.

وأكمل كنت أعرف أنها سمكة كبيرة للغاية وبمجرد أن بدأت في الجري فأنا أحتاج إلى القفز في قوارب الكاياك الخاصة بي " وفي هذه اللحظة أدرك سيدني صديقتى أنه كان صيدًا كبيرًا وبدأ في تسجيل الفيديو، وقمت بسحبه من جميع أنحاء النهر بواسطة سمك الحفش وبدأت في النزول في اتجاه مجرى النهر، وهذا دفع سيدني للقفز في قاربها والتجديف وراءه.

لمشاهدة فيديو الصيد: https://www.facebook.com/sidneykozelenko/videos/300999695477749/

وتابع لقد قاومته لمدة 25 دقيقة تقريبًا على النهر، ثم أخيرًا أجهدنا السمكة، مضيفًا أن سمك الحفش نقله أيضًا إلى أعلى النهر لكن صديقته سريعة التفكير ربطت القوارب بحبل وجذفته إلى الشاطئ.

وبحسب ما ورد أطلق روس وسيدني سراح سمك الحفش مرة أخرى في الماء بعد اصطحابه إلى الشاطئ، وحصل سمك الحفش على لقب "الديناصور الحي" من أصول العصر الترياسي، تعود أقدم الأحافير التي تم العثور عليها لهذه الأسماك البدائية إلى الفترة (245-208 مليون سنة مضت) ولم تخضع لأي تغيير تطوري كبير منذ ذلك الحين.