الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:25 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| «سكاي نيوز»: القوات الروسية تستعد للسيطرة على «خاكييف»

القوات الروسية
القوات الروسية

قال إبراهيم الحسناوي، مراسل سكاي نيوز في أوكرانيا، إن المصادر العسكرية الأوكرانية، أكدت على استعداد القوات الروسية لتجهيز خطة هجومية وأسعه النطاق في المناطق الشرقية بـ"دونباس"، إلى جانب أن الخطة تشمل الساحل الجنوبي أيضًا للبلاد، وربما إلى منطقة "خاكييف".

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية: الأزمة بين روسيا واوكرانيا تتطلب الحوار الرشيد.. فيديو

وتابع مراسل "سكاي نيوز"، خلال تغطية خاصة بالعاصمة "كييف"، أن القوات الروسية بذلك تستهدف السيطرة في أقرب وقت "كييف "على ثاني أكبر ولاية أوكرانية والتي مازلت تحاصرها القوات، فضًلا عن أن الولاية تتعرض لقصف صاروخي كثيف منذ عدة أيام، وبالتالي لا يوجد منفذ للحياة فيها.

اقرأ أيضًا: عاجل| «البنتاجون» يتهم القوات الروسية بنشر فضائح بوتشا

وأوضح "الحسناوي" أن كثير من القوات الروسية قامت بالإنسحاب من محيط العاصمة الأوكرانية "كييف"، في الإتجاه ناحية العاصمة بيلاروس، أو من الناحية الشرقية اتجاه مدينة "خاكييف"، لافتا إلى أن القوات الروسية تعد الهجوم حسب التقارير الإستخبارتية الأوكرانية والبريطانية.

وأضاف "إبراهيم"، أن التطورات الأخيرة تدور حول ما حدث في مدينة "بوتشا" من فضائح مازلت تغطي بشكل كبير على باقي الملفات الآخرى السياسية والإنسانية ، بالإضافة إلى أن التطورات العسكرية تكمن في تصريحات مسئولين أوكران وعلى راسهم وزير الخارجية وعمدة كييف بأن ما حدث في بوتشا جريمة حرب.