الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 11:08 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحلقة 5 ”الاختيار 3”.. السيسي ينصح مرسي بالانحياز للشعب وليس للجماعة

مشهد من الاختيار 3
مشهد من الاختيار 3

تضمنت الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار 3"، العديد من المشاحنات والأحداث الملهمة في حقبة زمنية معينة أثناء الإعلان الدستوري، في فترة تولي المعزول مرسي الحكم، وشهدت الحلقة حوارا بين الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع آنذاك، وبين المعزول محمد مرسي، بعد إصدار الأخير الإعلان الدستور المكمل.

وكشف المعزول محمد مرسي للفريق السيسي عن أن هذه هي أوامر الجماعة، ولابد من تنفيذها، ليرد عليه السيسي مؤكدا أن الجماعة لا تهتم لشؤون الوطن، ولكنها مهتمة بمصالحها الشخصية.

وشهدت الأحداث حالة من الغضب العارم في الشارع المصري بعد إصدار المعزول محمد مرسي الإعلان الدستوري المكمل من أجل توسيع صلاحياته.

وانتقل الكادر إلى مشهد، تضمن حوارا دار بين الثلاثي أحمد عز، وهو "مروان" ضابط المخابرات العامة، وأحمد السقا، وهو "مصطفى" ضابط المخابرات الحربية، وكريم عبدالعزيز، وهو "زكريا يونس" ضابط الأمن الوطني.

وقال كريم إن وجهة نظر الشعب تجاه المعزول محمد مرسي، هي أن الأخير ينصب نفسه حاكما بأمر الله على الوطن.

وتضمنت الحلقة مشهدا آخر، ظهر فيه الفريق السيسي، يوجه نصائح عدة للمعزول بالانحياز إلى صف الشعب، مؤكدا له أنه يجب أن يكون رئيسًا لكل المصريين، وقال: "البلد تتجه إلى الانقسام بسرعة جدًا، والجيش لا يمكن يتدخل، والبلد لو دخلت في حرب أهليه ستخرب، لن يتبقى بها أي شيء لا للإخوان ولا لغيرهم، أنت رئيس الجمهورية المنتخب والحكم في يديك، يا ريت منتسرعش، لازم القرارات تبقي مدروسة شوية، حفاظًا على استقرار الأوضاع".

ورد عليه محمد مرسي: "أنت تقصد الإعلان الدستوري المكمل".

ليرد السيسي: "مرفوض من كل الشعب يا فندم، وكل التيارات السياسية والأحزاب"، ليرد مرسي: "أنا استعملت سلطاتي كرئيس للجمهورية"، ليرد السيسي: "نحن يجب أن نراعي النتائج.. الموقف في الشارع محتقن جدًا، والصدام قائم ما بين الثوار والإخوان".

وأكد السيسي: "الإخوان مشغولون بالجماعة، لو كانوا مشغولين بالبلد مكناش بقينا في الوضع دا".

وأعرب السيسي: "القوات المسلحة ضد حدوث فتنة أو انقسام، وبعدين عدم الرضا موجود في الشارع وفي الأحزاب والاتحادات، حتى داخل مؤسسة الرئاسة نفسها بدليل أن مستشاريك قدموا استقالتهم".

ليرد الأخير: "هما دول كانوا مستشارين دول كانوا منظر كده".

وقال السيسي: "لابد من تصحيح الموقف لأن الأمور لو زات عن كده الجيش مش هيقدر يتدخل، يعني الضابط والصف ضابط والعسكري كلهم من الشعب، لو مش موافق على كلامي لو سمحت استقالتي هتكون على مكتبك بعد دقيقة واحدة".

اقرأ أيضًا: مسلسل «الكبير أوي6» الحلقة 5..مربوحة ترتدي ملابس غريبة بعد حفل الزفاف