الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:49 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مستشار عسكري» يكشف كواليس العاشر من رمضان على أرض سيناء.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف لواء طيار هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، تفاصيل و كواليس انتصارات وبطولات ذكري العاشر من رمضان على أرض سيناء، موضحًا أن اختيار توقيت الحرب جاء بتحليل منهجي لأهم الأيام خلال العام، حيث أن التحليل كان شامل كافة عناصر العبور.

اقرأ أيضًا: محلل فرنسي: الأحزاب التقليدية من اليمين واليسار حصدت 5% فقط.. فيديو

وأوضح المستشار بأكاديمية ناصر، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن التحليل أيضًا تضمن المجري الملاحي لقناة السويس ومتي سيكون المد والجزر، فضًلا عن أن توقيت بدء المعركة من أهم العوامل المؤثرة على التحرك تحسبًا للظواهر الطبيعية.

اقرأ أيضًا: «شعبة الذهب»: العملاء أدركوا الوقت المناسب للبيع.. فيديو

وأضاف "الحلبي" أن القوات المسلحة قامت في معركة أكتوبر بتنفيذ أكبر تمهيد نيراني بـ"المدفعية" أصبح معروف من قبل البشرية بـ"طول الجبهة"، لافتًا إلى أن دور المشير "محمد عبد الغني الجمسي" رئيس هيئة العمليات وباقي الطقم المعاون في وضع خطة شاملة لم يتوقع الروس تنفيذها بهذه الإحترافية.

وأكد اللواء"هشام" أن تزامن وقت الحرب مع صيام رمضان وعيد الغفران عن اليهود ضمن الخطة الموضوعه أيضًا، حيث أن الإسرائيليين اعتقدوا أن الجنودي المصري لا يستطيع خوض الحرب بدون مياة وتحت الشمس المحرقة، ولكن كانت الإجابة الساعة الثانية ضهرًا.